أخر الأخبار

الليرة السورية تغير مسارها وتقلب الطاولة على الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تغير مسارها وتقلب الطاولة على الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

غيرت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 6 أبريل/ نيسان 2023 مسارها بشكل واضح أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وقلبت الليرة السورية الطاولة على الدولار الأمريكي مسجلة تحسناً ملحوظاً في قيمتها وسعرها صرفها خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وتحسن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في كافة المدن والمحافظات السورية صباح اليوم هذا اليوم بعد أن شهد سعر الصرف انخفاضاً يوم أمس.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات الـ 7550 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في معظم الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية والشرقية من البلاد حدود الـ 7600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وكان سعر صرف الليرة السورية قد وصل خلال الـ 48 ساعة الماضية إلى مستويات الـ 7800 ليرة سورية للدولار في أسواق الحسكة وإدلب شمال وشرق سوريا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كانت جميع التوقعات تشير إلى أن سعر الصرف سيسجل أرقام قياسية جديدة في الانخفاض والتراجع أمام الدولار.

ويرجع المحللون سبب تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار في الوقت الراهن إلى الحوالات المالية التي تصل إلى البلاد بكثرة في شهر رمـ.ـضـ.ـان.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الخميس 6 نيسان في أسواق دمشق ، فقد تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية بين مستويات الـ 7500 والـ 7575 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1991

مبيع: 2014

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 387

مبيع: 393

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2056

مبيع: 2079

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تغير مسارها الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم فقد سجلت ارتفاعاً قياسياً على الرغم من تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار.

وتأثرت أسعار الذهب على الصعيد المحلي صباح اليوم مسجلة أرقاماً تاريخية، حيث وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق إلى حدود الـ 435 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: ممر سري داخل منزل مواطن عربي يقوده لترسانة من الذهب والمجوهرات تقدر بملايين الدولارات (فيديو)

فيما لامس سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 24 قيراط حدود النصف مليون ليرة سورية للغرام، وذلك لتأثر أسعار الذهب محلياً بالارتفاع الكبير الذي سجلته أسعار الذهب عالمياً.

ووصل سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات الـ 2024 دولار أمريكي لكل أونصة لأول مرة منذ أسابيع طويلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: