أخر الأخبار

سعر الذهب في سوريا اليوم وخبير يقدم نصائح حول أفضل طريقة لشراء الذهب بقصد الاستثمار

سعر الذهب في سوريا اليوم وخبير يقدم نصائح حول أفضل طريقة لشراء الذهب بقصد الاستثمار

طيف بوست – فريق التحرير

عادت أسعار الذهب في سوريا إلى مسار الارتفاع من جديد خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بالارتفاع الذي سجلته أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال تعاملات منتصف هذا الأسبوع في الأسواق العالمية.

وتخطى سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط من جديد عتبة المليون ليرة سورية لكل غرام في العديد من المحافظات والمدن السورية، لاسيما في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

بينما وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في أسواق حلب ودمشق في تعاملات السوق الموازي اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 990 ألف لير سورية للغرام الواحد.

وترافق ذلك مع بقاء أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات عند مستويات الـ 955 ألف ليرة سورية بالنسبة للغرام من عيار 21 قيراطاً.

وأما بخصوص سعر أونصة الذهب عيار 995 المخصصة للبيع في الأسواق المحلية، فقد استقر سعرها عند حدود 34 مليون وستمائة ألف ليرة سورية.

في حين بلغ سعر الليرة الذهبية السورية التي تأتي من عيار 21 قيراطاً وتباع في أسواق الذهب السورية مستويات الـ 7 ملايين وتسعمائة ألف ليرة سورية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ينصح فيه الخبراء الأشخاص الراغبين بشراء الذهب سواءً بقصد الاستثمار أو الادخار بضرورة اتباع بعض التعليمات المهمة قبل البدء بالشراء.

وضمن هذا السياق، أشار خبير اقتصادي ومالي في حديث لموقع “طيف بوست” إلى أن أفضل طريقة لشراء الذهب بقصد الاستثمار تبدأ من خلال وضع خطة زمنية و تحديد الهدف من الشراء.

وأوضح الخبير أنه على الشخص الراغب بالاستثمار بالذهب أن يحدد في البداية الوقت الذي سيبيع فيه الذهب الذي اشتراه من أجل الاستثمار، وأن يضع نقطة دخول ونقطة خروج يجني من خلالها الأرباح.

اقرأ أيضاً: تعميم مهم حول بيع المجوهرات والحلي الذهبية في سوريا وأسعار جديدة لأونصة وليرة الذهب

ونصح الخبير الراغبين بشراء الذهب بقصد الاستثمار أن يبتعدوا عن شراء المجوهرات والحلي والمصاغ الذهبي، وأن يركزوا بشكل خاص على شراء أونصات وليرات الذهب، حيث أن الحلي والمجوهرات لها أجور صياغة، بينما الأونصات والليرات لا يأخذ الصاغة أي أجور، فقط هناك سعر بيع وسعر شراء.

وختم الخبير حديثه منوهاً إلى أهمية شراء الذهب على دفعات، أي أن الشخص كلما توفر لديه مبلغ معين من المال فائض عن حاجته أن يشتري فيه ذهباً مهما كانت الكمية، وبذلك يضمن الحفاظ على قيمة مدخراته لأن الأموال تفقد قيمتها مع مرور الأيام وتتآكل بفعل التضخم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: