أخر الأخبار

الدولار يقلب الموازين على حساب الليرة السورية وهذه أسعار الذهب يوم الجمعة 02-02-2024

الدولار يقلب الموازين على حساب الليرة السورية وهذه أسعار الذهب يوم الجمعة 02-02-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 2 فبراير/شباط 2024 مزيداً من الانخفاض بقيتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وقلب الدولار الأمريكي الموازين على حساب الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية في مختلف الأسواق على امتداد الجغرافيا السورية.

وألقى تحسن الدولار على الصعيد العالمي خلال تداولات الساعات الفائتة بظلاله على سعر صرف الليرة السورية مسجلاً تفوقاً ملحوظاً في عموم المدن في سوريا.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية بين مستويات الـ 14825 وحدود الـ 15200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في تعاملات السوق السوداء.

وجاء ذلك بالتزامن مع توقعات بأن يزداد الضغط بشكل أكبر على الليرة السورية خلال تعاملات شهر شباط الجاري في ظل عدم وجود أي مؤشرات تدعم إمكانية تحسنها أو استقرارها.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 02-02-2024 أمام عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3902

المبيع: 3958

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 480

المبيع: 488

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4017

المبيع: 4075

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يقلب الموازين الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وأما بخصوص سعر الذهب في الأسواق السورية مع افتتاح نشرة التداولات محلياً اليوم، فقد تأثرت أسعار الذهب في سوريا بانخفاض أسعار الذهب عالمياً اليوم.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً إلى مستويات الـ 862 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في السوق الموازي بدمشق وحلب صباح هذا اليوم.

اقرأ أيضاً: انتشار زراعة نبات جديد في سوريا يدر أرباح مالية كبيرة ويؤمن قيمة غذائية مهمة للسكان (فيديو)

وأما بما يتعلق بأسعار الذهب في الأسواق العالمية، فقد انخفض سعر الأونصة الذهبية صباح اليوم لحدود الـ 2033  دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

سعر الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا 02-02-2024

وأما بخصوص الليرة التركية فقد سجلت خلال فترة التداولات الصباحية يوم الجمعة 02-02-2024 مزيداً من التراجع أمام الدولار وبقية العملات العالمية.

ووصل سعر صرف العملة التركية إلى مستويات لامست حدود الـ 30.38 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، وذلك خلال تعاملات اليوم، حيث من المتوقع أن تستمر العملة التركية بتسجيل مزيد من الانخفاض خلال الأيام المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: