أخر الأخبار

شاب سوري يحول فكرة بسيطة إلى مشروع العمر برأس مال بسيط في منزله ويوجه نصيحة من ذهب للشباب!

شاب سوري يحول فكرة بسيطة إلى مشروع العمر برأس مال بسيط في منزله ويوجه نصيحة من ذهب للشباب!

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول الشبان السوريون الذي اضطروا للخروج من بلادهم إلى دول الجوار بسبب الأوضاع التي مرت بها سوريا، أن يبتكروا أعمال جديدة ومشاريع منزلية تمكنهم من الحصول على أرباح مالية معتبرة تجعلهم قادرين على العيش ودفع أجار منازلهم وتكاليف معيشتهم في تلك البلدان.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير إعلامية عن قصة شاب سوري تمكن من تحويل فكرة بسيطة إلى مشروع العمر برأس مال بسيط، حيث بدأ بتنفيذ المشروع من منزله وتمكن بعد ذلك من تحقيق أرباح مالية كبيرة.

وأوضحت التقارير أن الشاب قرر بعد أن يأس من البحث عن العمل في عدة أماكن وبمهن متنوعة أن يقوم بصناعة دبس الرمان والمربيات والمخللات ودبس البندورة وصنع المواد الغذائية في المنزل.

وبينت أن الشاب وبعد فترة وجيزة من بداية المشروع تمكن من تحقيق نجاح لافت وذاع صيته في المنطقة، وأصبحت منتجاته تحظةى بإعجاب عدد كبير من الناس.

ونوهت أن الشاب بدأ المشروع من جنوب تركيا، ومن ثم افتتح أفرعاً له في شمال سوريا ولبنان، ولاحقاً في مصر، وفي فترة لاحقة بات يصدر المنتجات التي يصنعها في منزله إلى السوريين في الدول الأوروبية.

وأضافت أن الشاب نجح بالترويج لمنتجاته عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، وبعد أن حقق نجاحاً باهراً يتجه “الشاب أحمد” إلى افتتاح متجر الكتروني.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، أشار الشاب إلى أنه لم يتوقع عندما بدأ المشروع أنه سيحقق هذا النجاح الذي فيه الآن، حيث كانت الفكرة بسيطة فتحولت إلى مشروع العمر.

اقرأ أيضاً: نبات عشبي نادر بمثابة كنز يمكن زراعته في المنزل وتحويله إلى مشروع اقتصادي يغير حياتكم بالكامل (فيديو)

وقدم الشاب السوري نصائح من ذهب للشباب السوريين سواءً في دول الجوار أو في الداخل السوري، بأن يفكروا بمشاريع صغيرة ويشرعوا في تنفيذها مع الإصرار على تحقيق النجاح.

وأشار أن على الشباب أن لا يستصغروا أي فكرة أو عمل بسيط، لأن مختلف المشاريع الكبرى حول العالم بدأت من أفكار صغيرة جداً.

اقرأ أيضاً: مشروع العمر.. مزارع سوري ينجح في زراعة شجرة نادرة تنتج ثمار تباع بآلاف الدولارات (فيديو)

ونوه أن الشباب في حال أصروا على تحقيق النجاح وبدأوا بالفعل بالأخذ بالأسباب عبر تنفيذ المشروع وترجمة أفكارهم إلى عمل على أرض الواقع، فإن حياتهم سوف تتغير بالكامل وبلمح البصر.

وختم حديثه مشيراً إلى أن أهم ما في الموضوع هو أن يكون الإنسان صادقاً من أجل أن ينجح في مشروعه، حيث أن الابتعاد عن غش الناس من أهم مفاتيح تحقيق النجاح.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: