أخر الأخبار

الليرة السورية تستعيد بعضاً من الخسائر مقابل الدولار وانخفاض ملحوظ بأسعار الذهب اليوم!

الليرة السورية تستعيد بعضاً من الخسائر مقابل الدولار وانخفاض ملحوظ بأسعار الذهب اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر/ أيلول 2023 تحسناً ملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سل العملات الرئيسية.

واستعادت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية بعضاً من الخسائر التي منيت بها أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم الأحد وافتتاح نشرة يوم أمس.

وكان سعر صرف الليرة السورية قد وصل إلى مستويات الـ 14200 ليرة سورية للدولار الواحد مساء يوم الأحد في بعض المدن والمحافظات السورية.

لتعود الليرة السورية وتقلص خسائرها أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات مساء يوم الاثنين وافتتاح نشرة اليوم في عموم الأسواق المحلية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في عدة محافظات سورية صباح اليوم مستويات الـ 13500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وتم رصد أفضل أداء سجلته الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد خلال تعاملات مساء أمس وافتتاح نشرة التعاملات صباح اليوم.

وعلى الرغم من هذا التحسن الواضح في قيمة الليرة السورية أمام الدولار إلا أن النظرة لا تزال سلبية من قبل المحللين حول سعر الصرف في قادم الأيام.

ويشير معظم المحللين إلى أن سعر صرف الليرة السورية مرجح للعودة لمستويات أعلى من حدود الـ 15 ألف لير سورية لكل دولار واحد خلال الثلث الأول من تعاملات هذا الشهر.

وبالعودة إلى الأرقام المسجلة في نشرة اليوم الثلاثاء 5 أيلول بأسواق دمشق، فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 13600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3600

المبيع: 3630

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 502

المبيع: 508

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3715

المبيع: 3746

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الخسائر مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالتزامن مع تسجيل سعر صرف الليرة السورية تحسناً واضحاً أمام الدولار اليوم، انعكس ذلك بشكل مباشر على أسعار الذهب في الأسواق السورية.

وسجلت أسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم انخفاضاً ملحوظاً في مختلف المحافظات، حيث انخفض سعر الغرام الواحد بمقدار خمسة آلاف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: عشبة برية تنمو في سوريا باتت تشكل مصدر دخل رئيسي يكسب السوريون منه آلاف الليرات يومياً (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 748 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب.

يبنما بقيت أسعار الذهب تدور في فلك الـ 1940 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة خلال تعاملات بداية الأسبوع الجديد بالنسبة لتعاملات الذهب في الأسواق العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: