أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخها.. أسعار الذهب في سوريا تتجاوز كل الحدود وجمعية الصاغة تصدر تعميماً مهماً

“لأول مرة في تاريخها” أسعار الذهب في سوريا تتجاوز كل الحدود وجمعية الصاغة تصدر تعميماً مهماً

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت أسعار الذهب في سوريا تسجيلها مزيداً من الأرقام التاريخية، حيث وصل سعر الغرام في الأسواق المحلية سواءً الرسمية أو في تعاملات السوق السوداء إلى أعلى مستوى في تاريخها للمرة الأولى، حيث لم يسبق أن وصلت أسعار الذهب في سوريا إلى هذه المستويات.

وتجاوزت أسعار الذهب في سوريا كل الحدود السابقة في الارتفاع بمختلف المحافظات السورية، حيث تأثرت خلال الساعات الماضية بالارتفاع القياسي الذي سجله سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً في بعض المناطق السورية صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة المليون و 20 ألف ليرة سورية في السوق السوداء.

بينما تجاوز سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية الصادرة صباح اليوم عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق حدود المليون ليرة سورية لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا، إذ سجل سعر مبيع الغرام من هذا العيار أرقاماً عند مستويات 1005000 ليرة سورية.

وأما بالنسبة لأسعار الأونصة والليرة الذهب السورية، فقد وصل سعر أونصة الذهب المخصصة للبيع في سوريا والتي تأتي من عيار 995 لمستويات الـ 36 مليون وثلاثمئة ألف ليرة سورية.

في حين بلغ سعر الليرة الذهب السورية المخصصة للبيع في الأسواق المحلية مستويات الـ 8 ملايين وأربعمئة ألف ليرة سورية في النشرة الصادرة صباح اليوم عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

اقرأ أيضاً: بعد انتشار الذهب المزور في سوريا.. ظاهرة السم الأخضر وأساليب غش مبتكرة تنتشر في الأسواق السورية

وتزامناً مع ارتفاع أسعار الذهب في سوريا إلى مستويات قياسية غير مسبوقة، أصدرت الجمعية تعميماً نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي طالبت فيه الصاغة بضرورة الالتزام بالأسعار الواردة في النشرات الرسمية الصادرة عنها بشكل يومي.

كما أوضحت الجمعية أن سبب ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق السورية يعود إلى ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً بشكل كبير صباح اليوم، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية لمستويات أعلى من حدود الـ 2393 دولار لكل أونصة ذهب واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: