أخر الأخبار

ارتفاع مستمر في قيمة الليرة السورية أمام الدولار وتغيرات كبيرة بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

ارتفاع مستمر في قيمة الليرة السورية أمام الدولار وتغيرات كبيرة بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 مزيداً من الارتفاع بقيمتها وسعر صرفها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية في رحلة تحسنها لليوم الخامس عشر على التوالي أمام الدولار الأمريكي وكافة العملات في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار لأول مرة منذ أسابيع طويلة حدود الـ 13100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في عدة مدن سورية.

وكان التحسن الأكبر المسجل خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من البلاد التي تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 13100 والـ 13200 ليرة.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً في الأسواق الرئيسية إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 13350 والـ 13450 ليرة سورية للدولار.

بينما وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 13750 ليرة سورية لكل دولار.

وترافق هذا التحسن في قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي مع حديث عن وجود خطة جديدة لدى مصرف سوريا المركزي لتثبيت سعر الصرف في المدى القريب.

وقد تحدث العديد من المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد عن خطة البنك المركزي، منوهين إلى أن التخطيط شيء والتنفيذ على أرض الواقع شيء آخر مختلف.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار صباح اليوم الاثنين 2 تشرين الأول، فقد وصل سعر الصرف بأسواق دمشق إلى حدود الـ 13375 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3549

المبيع: 3572

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 483

المبيع: 488

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3650

المبيع: 3673

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

ارتفاع مستمر في قيمة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب المسجلة صباح اليوم في الأسواق السورية، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً انخفاضاً جديداً في كافة المحافظات في البلاد.

ولامس سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق دمشق حدود الـ 700 ألف ليرة سورية للدولار، وذلك لأول مرة منذ أسابيع عديدة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. تسجيل أعلى سعر لبيع الطير الحر مع بداية موسم صيد الطيور المهاجرة (فيديو)

ويرجح معظم المحللين أن تستمر أسعار الذهب بالانخفاض محلياً وعالمياً خلال الفترة القادمة، حيث من المرجح أن يصل سعر مبيع الغرام لمستويات الـ 650 ألف ليرة بعد أيام.

وأما بخصوص سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي، فقد وصل سعر الأونصة اليوم صباحاً لمستويات الـ 1848 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: