أخر الأخبار

الليرة السورية ترزح تحت وطأة الدولار وتأخذ منحى جديد خلال تعاملات اليوم

الليرة السورية ترزح تحت وطأة الدولار وتأخذ منحى جديد خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 16 أيار/مايو 2024 انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها أمام سائر العملات العربية والأجنبية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات جديد خلال تعاملات هذا اليوم، حيث انخفضت قيمتها أمام الدولار في مختلف المدن والمحافظات في البلاد بعد أن شهدت يوم أمس تحسن مؤقت.

ووصل سعر صرف الليرة السورية بكافة الأسواق المحلية اليوم صباحاً لمستويات أعلى من عتبة الـ 14850 ليرة للدولار بعد أن لامست حدود الـ 14700 ليرة للدولار في بعض المدن يوم أمس.

وتراوح سعر صرف العملة السورية بشكل عام في مختلف المحافظات بين حدود الـ 14850 والـ 15350 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وكان الانخفاض الأكبر خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المنطقة الشرقية من البلاد التي وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 15350 ليرة للدولار الواحد، لاسيما في الحسكة.

وتليها أسواق المنطقة الشمالية من سوريا التي وصل فيها سعر صرف العملة السورية إلى مستويات الـ 15300 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق إدلب والمناطق التابعة لها.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق حلب ودمشق صباح هذا اليوم بين حدود الـ 14850 والـ 14950 ليرة سورية لكل دولار صباح هذا اليوم.

وبحسب أداء المؤشرات الاقتصادية في سوريا خلال الفترة الماضية، فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح لمزيد من الانخفاض والتراجع خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً:

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 16-05-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

شراء: 3929

مبيع: 3973

ليرة السورية – ليرة التركية:

شراء: 453

مبيع: 460

ليرة السورية – ريال القطري:

شراء: 4041

مبيع: 4086

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية ترزح تحت وطأة الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية هذا اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً قياسياً وكبيراً خلال الساعات القليلة الماضية.

وعاد سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط لتخطي مستويات المليون ليرة سورية من جديد، حيث وصل سعر الغرام من هذا العيار لمستويات المليون وستة آلاف ليرة سورية في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: