سيدة سورية تبتكر مشروع فريد من نوعه وتجني من خلاله آلاف الدولارات وتتحدث عن سر نجاحها (فيديو)

سيدة سورية تبتكر مشروع فريد من نوعه وتجني من خلاله آلاف الدولارات وتتحدث عن سر نجاحها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تسعى الكثير من السيدات السوريات في وقتنا الحاضر إلى الدخول لسوق العمل من أجل مواجهة صعوبات الحياة وتأمين قوت يومهم والمستلزمات والمتطلبات الأساسية لعائلاتهم، وذلك في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق.

ومن القصص الملهمة التي يجب تسليط الضوء عليها لتمنح الأمل للأشخاص الذي يرغبون بالبدء بمشاريع صغيرة لكنهم يخشون من العواقب، هي قصة نجاح سيدة سورية ابتكرت مشروعها الخاص وحققت من خلاله أرباح معتبرة ومبالغ مالية تقدر بآلاف الدولارات.

وبحسب مصادر محلية، فإن السيدة السورية “محاسن إبراهيم” التي تنحدر من أرياف مدينة حمص وسط سوريا قد نجحت في تأسيس مشروع “الفيرمي كومبوست” كأول سيدة سورية تتمكن من تحقيق هذا الإنجاز.

وأوضحت التقارير أن قصة نجاح السيدة “محاسن” بدأت من مزرعة صغيرة في قرية “الصويري” التي تقع في ريف حمص الغربي، حيث أصرت السيدة على تحقيق النجاح متحدية كل الظروف إلى أن وصلت إلى هدفها المنشود وتركت بصمة مؤثرة في ميدان العمل بهذا المجال.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشارت “محاسن” إلى أن مشروع إنتاج السماد العضوي يعتبر من المشاريع الناحجة التي بإمكان جميع الأشخاص القيام به في مزارع صغيرة.

وأضافت أن الجميع يمكنهم إنتاج السماد العضوي بأنفسهم وذلك من خلال الاستعانة بديدان الأرض، منوهة أن ثقافة إنتاج السماد العضوي بهذه الطريقة بدأت تنتشر في المنطقة على نطاق واسع في الآونة الأخيرة.

وحول مشروعها الخاص، لفتت “محاسن” إلى أن إنتاج السماد العضوي يحتاج إلى ما يعرف باسم “زراعة الديدان في البئية، مشيرة إلى أن الديدان المناسبة تشبه ديدان الأرض العادية إلى حد ما لكنها تتميز بوجود خصائص بيولوجية تجعلها قادرة على إنتاج “الفيرمي كومبوست” بشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً: زوجان سوريان في أوروبا يبتكران مهنة غريبة تدر عليهما أرباح تصل إلى آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وأوضحت السيدة السورية أنه من أجل زراعة الديدان في البيئة فإننا نحتاج إلى خمسة مبادئ أساسية علينا مراعاتها والالتزام بها.

وبينت أن المبادئ الخمسة هي وجود بيئة معيشية تعرف تحت مسمى “الفرشة”، بالإضافة لتأمين مصدر غذاء للديدان، فضلاً عن وجود رطوبة طافية، إلى جانب التهوية الملائمة والحماية من درجات الحرارة سواءً المرتفعة أوالمتدنية.

ونوهت “محاسن” إلى أن مشروع إنتاج السماد العضوي انتشر بشكل واسع مؤخراً في المنطقة التي تعيش فيها بعد أن حقق مشروعها نجاحاً باهراً، وذلك نظراً لكثرة طلب المزارعين على هذا السماد لتخصيب أراضيهم.

وختمت السيدة الحمصية حديثها مشيرة إلى أن مشروع إنتاج “الفيرمي كومبوست” بات يشكل مصدر رزق أساسي لحوالي 200 أسرة سورية في المناطق القريبة من بلدتها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: