أخر الأخبار

ابتكار جديد في مجال تكنولوجيا المنازل الذكية ورفاهية الحياة العصرية سيغير وجه العالم

ابتكار جديد في مجال تكنولوجيا المنازل الذكية ورفاهية الحياة العصرية سيغير وجه العالم

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت شركة “أوشن بيولدرس” التي تتخذ من “بنما” مقراً لها، والمتخصصة في التكنولوجيا البحرية المبتكرة عن أسطول من بات يعرف باسم “الكبسولات الثورية”، التي جمعت بين المعيشة الفاخرة والمنازل العائمة من جهة، وبين تكنولوجيا المنازل الذكية من جهة أخرى.

وقد وصفت وسائل إعلام عالمية هذه المنازل الحديثة على أنها “أول منازل ترميم بيئية في العالم، ونظراً لأنها منازل صديقة للبيئة بشكل كامل، فهي مصمم بطريقة تحافظ على البيئة.

تكنولوجيا المنازل الذكية
صورة للمنزل من الداخل

وأشارت التقارير الغربية إلى أن ثمن هذه المنازل العائمة التي تعتمد بشكل رئيسي على تكنولوجيا المنازل الذكية يتراوح بين 300 ألف دولار حتى 1.5 مليون دولار أمريكي.

ونوهت وسائل الإعلام إلى أن هذه المنازل الحديثة صديقة البيئة يتم إنشاؤها في الوقت الحالي على الساحل الشمالي لـ”بنما”.

ووفقاً لشبكة “سي إن إن” الأمريكي، فقد قام المهندس المعماري “كوين أولثيس” وفريقة بتصميم ثلاثة نماذج متاحة من المنازل العائمة المتطورة.

وأضافت الشبكة في تقريرها أن النماذج الثلاثة تشمل الطراز الرائد الذي أطلق عليه اسم “SeaPod” الذي تم تصميمه للحياة المائية.

فيما قام “روديغر كوخ” رئيس قسم الهندسة في شركة “أوشن بيولدرس” بتصميم كبسولة “Seapod”، وذلك بالتعاون مع “غرانت رومونت” الرئيس التنفيذي كحل لنقص المساحة في الوجهـ.ـات الشاطئية الشهيرة.

كما تم تصميم كبسولة “GreenPod” التي تستخدم على اليابسة وليس في المسطحات المائية كالكبسولات السابقة، بينما هناك نوع آخر من المنازل يسمى “كبسولة EcoPod” ويعتبر التصميم الأخير خيار اقتصادي أيضاً وصديق للبيئة كذلك الأمر.

ووفقاً للتقارير فإن الهيكل المرتفع يوفر مساحة للعيش توازي 73 متر مربع، ويتضمن المنزل منها، غرفة رئيسية، بالإضافة إلى غرفة معيشة، فضلاً عن المطبخ والحمام، حيث تتوزع الغرف على 3 مستويات ونصف مستوى.

وأفادت وسائل الإعلام بأن الوحدة منها تستخدم أكثر من 1,688 قدم مكـ.ـعـ.ـب من الأنابيب الفـ.ـولاذية المملوءة بالهـ.ـواء كي تطـ.ـفو 2.2 متر فوق الأمـ.ـواج.

ويأمل المهندسون الذين صمموا الكبسولات الثورية أن تتحدى تصاميمهم تصورات المنازل والسفر، بالإضافة إلى السماح للسكان بالعيش على الماء دون أم يكونوا مضطرين لتقديم تضـ.ـحـ.ـيات حين يرتبط الأمر بـ”تكنولوجيا المنازل الذكية” ورفاهية الحياة العصرية.

اقرأ أيضاً: شاب عربي يبتكر فندق طائر عملاق فريد من نوعه بمواصفات أقرب إلى الخيال العلمي (فيديو)

ووفقاً للشركة المصممة فإن من الممكن نقل السكان والزوار من تلك المنازل وإليها عبر زوارق مخصصة لذلك، فضلاً عن وجود زلاجات نفاثة وسيارات أجرة مائية محلية وقوات وسفن مخصصة لعمليات النقل.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن أول الكبسولات المكتملة عبر الإنترنت خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث سيتمكن الراغبون بشراء المنازل العائمة المتطورة من الذهاب ومشاهدتها بأنفسهم قبل أن يقرروا إتمام عملية الشراء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: