أخر الأخبار

اكتشاف كميات ضخمة من خامات الذهب والنحاس والمعادن باهظة الثمن في دولة عربية (فيديو)

اكتشاف كميات ضخمة من خامات الذهب والنحاس والمعادن باهظة الثمن في دولة عربية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تواصل العديد من الدول العربية مساعيها نحو التوصل إلى اكتشافات جديدة في مجال الثروات الموارد الطبيعية، وذلك إما بالاعتماد على الأجهزة الحديثة المتطورة أو باللجوء إلى شركات عالمية كبرى لها خبرات واسعة في مجال التعدين والتنقيب عن الثروات.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير إعلامية وصحفية عن تمكن المملكة العربية السعودية من اكتشاف كميات ضخمة من خامات الذهب والنحاس وبعض المعادن باهظة الثمن التي تعادل قيمتها مليارات الدولارات في أحد المواقع غرب المملكة.

وبحسب التقارير فإن الكميات التي تم العثور عليها في الموقع الجديد المكتشف تعد من أكبر الاكتشافات على مستوى العالم منذ عدة عقود.

وأشار خبراء في مجال التعدين والثروات الطبيعية إلى أن المواقع المكتشفة التي تحتوي على كميات كبيرة من خام الذهب والنحاس، توجد في عدة مناطق قريبة من ضواحي “المدينة المنورة غرب المملكة.

ولفت الخبراء إلى أن أكثر موقع تم العثور فيه على خام الذهب هو موقع يقع في منطقة تسمى “أبا الرحا” و”درع أم البراك”، حيث تتبع هذه المناطق إلى إقليم “الحجار” التابع للمدينة المنورة.

وبالنسبة لخام النحاس، فقد نوه الخبراء إلى أن خام النحاس تم العثور عليه بكميات كبيرة وضخمة جداً في أرفع مواقع مختلفة بمنطقة “المضيق” بوادي الفرع، وهي منطقة تقع بالقرب من المدينة المنورة في القطاع الغربي للمملكة كذلك الأمر.

اقرأ أيضاً: دولة عربية تذهل الجميع بعد اكتشاف ثروة هائلة مدخولها يقدر بنحو 16 مليار دولار سنوياً (فيديو)

ووفقاً للخبراء الذي حصلوا على بعض المعلومات حول الثروات الجديدة المكتشفة من هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية فإن ما تم اكتشافه يعتبر طفرة من شأنها أن تقود المملكة لتصبح أكثر قوة من الناحية الاقتصادية على الصعيد العالمي وليس العربي والإقليمي فقط.

تجدر الإشارة إلى أن معظم الدراسات والأبحاث الجيولوجية تؤكد أن أراضي المملكة العربية السعودية تحتضن كميات كبيرة من الثروات والموارد الطبيعية غير المكتشفة حتى الآن.

وبحسب الدراسات فإن بعض المناطق داخل الأراضي السعودية من الممكن وصفهاً بأنها مناطق تسبح فوق بحر من الثروات والموارد، لاسيما خامات الذهب والنحاس وعدة معادن نادرة لا تقدر قيمتها بأي ثمن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: