أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار اليوم وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار اليوم وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 17 يونيو/ حزيران 2023 انخفاضاً طفيفاً بقيمتها وسعر صرفها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وتراجعت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في كافة المدن والأسواق في البلاد مع افتتاح تعاملات هذا الأسبوع.

وجاء ذلك بعد أن شهدت الليرة السورية تحسناً بسيطاً أمام الدولار في الأسواق المحلية، وذلك مع نهاية تعاملات الأسبوع الفائت مساء يوم الخميس.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم في أسواق المناطق الشمالية والشرقية إلى حدود الـ 8850 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وكان سعر صرف الليرة السورية في أسواق تلك المناطق قد وصل يوم الخميس الفائت إلى مستويات أدنى من عتبة الـ 8700 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبالتزامن مع ما سبق تراوح سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار صباح اليوم في الأسواق الرئيسية بين مستويات الـ 8975 والـ 9025 ليرة سورية لكل دولار.

ويرجح معظم المحللين أن تشهد الفترة القادمة هبوطاً ملحوظاً بقيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، وذلك نظراً لعدم وجود أي مؤشرات اقتصادية تدعم استمرار استقرارها.

وبحسب آخر التوقعات فإن الليرة السورية ستبدأ بالعودة إلى مسار الانخفاض بقوة أمام الدولار خلال الأيام الأخيرة من تعاملات هذا الشهر.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم السبت 17 حزيران والأرقام المسجلة فيها، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق إلى مستويات الـ 9000 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2377

المبيع: 2407

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 374

المبيع: 380

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2445

المبيع: 2476

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار اليوم في سوريا
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع ما سبق، سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في كافة المدن والمحافظات في البلاد مع افتتاح نشرة الأسبوع.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح اليوم إلى مستويات الـ 500 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: توجهات نحو إحداث منصة لتداول العملات الصعبة في سوريا وسط زيادة كبيرة بالطلب على الدولار والذهب

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم في السوق الموازي بالارتفاع الكبير الذي سجلته أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات القليلة الماضية.

وعاد سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية صباح هذا اليوم لتسجيل أرقام عند مستويات الـ 1960 دولاراً أمريكياً للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: