أخر الأخبار

الليرة السورية تنحدر نحو مستوى قياسي جديد بالانخفاض مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب اليوم!

الليرة السورية تنحدر نحو مستوى قياسي جديد بالانخفاض مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 30 يوليو/ تموز 2023 انخفاضاً إضافياً آخر بقيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وتجاوز سعر صرف الليرة السورية مستويات جديدة في التراجع والهبوط مقابل الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تداولات هذا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 13750 ليرة سورية لكل دولار للمرة في تاريخها في أسواق بعض المدن السورية.

وكان الانخفاض الأكبر الذي تم رصده في أسواق مدينة حلب شمال البلاد، حيث تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 13700 والـ 13800 ليرة سورية للدولار.

وبحسب العديد من المصادر في الداخل السوري فإن هناك حالة جمود في سوق بيع وشراء الدولار والعملات الأجنبية الأخرى في كافة الأسواق في البلاد.

وأوضحت المصادر أنه في حال وجود حركة بيع وشراء للدولار في السوق يكون السعر تقريباً عند مستويات الـ 15000 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وأضافت أن هذا النوع من عمليات البيع يتم بيع كبار التجار وأصحاب رؤوس الأموال وبين مكاتب الصرافة ومكاتب السوق الموازي المنتشرة بشكل غير معلن في سوريا.

ونوهت إلى أن التجار يقبلون بشراء الدولار بسعر أعلى من سعر النشرات نظراً لعدم وجود مصدر آخر للحصول على الدولار فضلاً عن معرفتهم أن سعر الصرف سيستمر بالانخفاض.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الأحد 30 تموز في أسواق دمشق، فقد تخطى سعر صرف الليرة السورية في مستويات أعلى من عتبة الـ 13500 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3548

مبيع: 3604

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 491

مبيع: 501

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3644

مبيع: 3702

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مستوى قياسي جديد
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية فقد سجلت أسعار الذهب مزيداً من الارتفاع في كافة المدن والمحافظات السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب كافة الأرقام والمستويات القياسية السابقة في الارتفاع بمختلف الأسواق المحلية صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: توقعات صادمة حول سعر صرف الليرة السورية في المدى القريب وحديث عن قرار جديد تم اتخاذه سراً!

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق صباح هذا اليوم حدود الـ 751 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد في السوق الموازي.

وترافق ما سبق مع وصول أسعار الذهب على صعيد الأسواق العالمية إلى مستويات عند حدود الـ 1959 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة اليوم صباحاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: