أخر الأخبار

بشار الأسد يجري تغييرات جديدة في منظومته الأمنية طالت رؤساء الأفرع وكبار قادة تشكيلاته العسكرية!

بشار الأسد يجري تغييرات جديدة في منظومته الأمنية طالت رؤساء الأفرع وكبار قادة تشكيلاته العسكرية!

طيف بوست – فريق التحرير

أجرى رأس النظام السوري “بشار الأسد” تغييرات جديدة في منظومته الأمنية طالت عدداً من رؤساء الأفرع وكبار قادة التشكيلات العسكرية.

وذكرت مواقع موالية للنظام السوري أن التغييرات الجديدة التي أقرها “بشار الأسد” طالت خمسة عشر منصباً قيادياً ضمن الأفرع الأمنية والقوات التابعة له.

وفي قراءة سريعة لأسماء الشخصيات التي تم تعيينها لتولي مناصب جديدة وحساسة، نلاحظ أن “الأسد” ركز على تعيين شخصيات مقربة منه بشكل كبير بحيث يضمن ولائهم مهما تغيرت الظروف.

كما أن معظم تلك الشخصيات لها تاريخ حافل بالجـ.ـرائم المرتكبة ضد أبناء الشعب السوري خلال الأعوام القليلة الماضية.

وفيما يبدو أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” قد قرر مكافأتهم على وقوفهم إلى جانبه طيلة السنوات الماضية إلى جانب ثقته بهم.

وتأتي أهمية التعيينات الجديدة كونها جاءت بالتزامن مع حدث مفصلي وهام ستشهده البلاد بعد أشهر، حيث من المرجح أن تجري انتخابات الرئاسة في سوريا قبل منتصف العام المقبل.

وفي تفاصيل التغييرات الجديدة، قامت قيادة نظام الأسد بتعيين العميد “محمد العجوز” في منصب رئيس أركان مطار “التيفور” العسكري في ريف محافظة حمص الشرقي.

وينحدر “العجوز” من منطقة “دوير الشيخ سعد” التابعة لمحافظة طرطوس، ويعد من أبرز ضباط النظام الذين لديهم تاريخ حافل باستهـ.ـداف المدنيين السوريين عبر الطائرات، كونه “ضابط طيار” ضمن ما يسمى بـ”غـ.ـربان المـ.ـوت” بالقوات الجوية التابعة لنظام الأسد.

وقام نظام الأسد بتعيين اللواء “جمال يونس” لتولي رئاسة أركان الفيلق الثالث، وفقاً لمواقع وصفحات موالية للنظام التي احتفت بتعيين هذا الضابط في منصبه الجديدة.

كما عيّنت قيادة النظام، اللواء “هيثم عساف” لتولي قيادة الفرقة السادسة التابعة لقوات الأسد، فيما تم تعيين العميد “غسان عرفات” نائباً له.

في حين تم تعيين اللواء ركن “كمال صارم” قائداً للفرقة 11 في قوات النظام، وهي فرقة دبابات، وفقاً لما ذكرته المواقع التي نقلت الخبر.

اقرأ أيضاً: تطورات ميدانية جديدة في إدلب.. تركيا ترفع جداراً إسمنتياً على طريق “M4” وقوات النظام تستعد لكل الاحتمالات!

وفي السياق نفسه، أفادت المصادر ذاتها أن قيادة نظام الأسد أصدرت قراراً بتعيين اللواء “محمد صبح” رئيساً للجنة الأمنية والعسكرية في محافظة حمص.

وأوضحت أن تنقلات شملت تسعة مناصب بمخابرات النظام طالت العميد “سامر المحمود”، حيث تم نقله من فرع محافظة ريف دمشق ليتم تسليمه مهمة رئاسة فرع أمن الشرطة.

فيما تم نقل العميد “ياسر السليمان” من فرع حلب وتسليمه مهمة رئاسة الشؤون العربية والأجنبية في الفرع نفسه.

في حين نُقل العميدين “رياض الشحادة” و”محمد عثمان” من فرع محافظة حمص إلى فرع محافظة دمشق، بينما نقلت قيادة النظام العقيد “أنس زريق” من فرع الشؤون العربية والأجنبية إلى تولي رئاسة فرع محافظة حلب.

اقرأ أيضاً: بعد تعثر المفاوضات.. عين عيسى أمام مفترق طرق وكافة الأطراف تكثف تحركاتها في محيطها..!

وأصدرت قيادة النظام قراراً بنقل العقيد “عامر هرمز” من فرع محافظة دمشق إلى رئاسة فرع مدينة حماة، كما نُقل العقيد “فائق أحمد” من فرع العاصمة دمشق إلى تولي رئاسة فرع مدينة حمص.

بينما نُقل العقيد “عمار سميا” من فرع مدينة السويداء إلى فرع مدينة حلب، أما العقيد “بسام خضور” فتم تسليمه مهمة رئاسة فرع الأمن السياسي في محافظة ريف دمشق بعد أن تم نقله من فرع محافظة حماة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: