أخر الأخبار

ستكون الأكثر إيلاماً وتأثيراً.. حزمة جديدة منتظرة من “عقوبات قيصر” ضد نظام الأسد قبل نهاية عام 2020

ستكون الأكثر إيلاماً وتأثيراً.. حزمة جديدة منتظرة من “عقوبات قيصر” ضد نظام الأسد قبل نهاية عام 2020

طيف بوست – فريق التحرير

أكد الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة، أن الإدارة الأمريكية بصدد إصدار حزمة خامسة في إطار “عقوبات قيصر” ضد نظام الأسد قبل نهاية عام 2020.

جاء ذلك بعد لقاء جمع المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا “جويل رايبورن” مع وفد من الائتلاف، يوم أمس، في مدينة اسطنبول التركية.

وصرّح المسؤول الأمريكي خلال اللقاء أن الحزمة الخامسة من العقـ.ـوبات قد تم إقرارها فعلاً، مشيراً إلى أن الإعلان عنها سيكون خلال الشهر الجاري.

وقد حضر اللقاء منسق فريق عمل “قانون قيصر” في الائتلاف “عبد المجيد بركات” الذي قال أن اللقاء مع “رايبورن” قد تركز بشكل خاص على سبل تشديد العقـ.ـوبات ضد النظام السوري ورموزه في المرحلة المقبلة، وجعلها أكثر إيلاماً وتأثيراً.

ولفت “بركات” في تصريحات صحفية أن القائمة الأمريكية الجديد التي ستصدر قبل نهاية العام الجاري ستركز بشكل أساسي على النواة الصلبة لنظام الأسد واقتصاده.

وأضاف: “من ناحيتنا في الائتلاف الوطني نرى أهمية تلك القوائم، ونؤكد دائماً من خلال لقاءاتنا مع المسؤولين الأمريكيين على أهمية التعاون والتنسيق مع الإدارة الأمريكية بهذا الشأن، وضرورة أن تستثنى من تلك القوائم المواد الطبية والغذائية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطن السوري”.

وأشار إلى أن المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا قد تحدث بشكل موسع خلال اللقاء عن القائمة الجديد التي ستصدر قريباً، موضحاً أنها ستشمل نحو 20 شخصية وكيان اقتصادي يستخدمهم نظام الأسد للالتفاف على “قانون قيصر”.

ونوه “بركات” أن فريق عمل قانون قيصر في الائتلاف يحاول بشكل مستمر وعبر كل الوسائل المتاحة تصويب العقـ.ـوبات الأمريكية باتجاه اقتصاد النظام ونواته الصلبة.

وشدد أن فريقه يعمل بشتى السبل على أن تكون العقـ.ـوبات الأمريكية أكثر تأثيراً وفاعلية، خاصة بما يتعلق بالأنشطة العسكرية للنظام السوري.

اقرأ أيضاً: رسالة أمريكية حاسمة لروسيا ونظام الأسد بشأن إدلب وانتخابات الرئاسة القادمة في سوريا

وفي شأن ذي صلة، أشار “بركات” أن “رايبورن” نوه خلال اللقاء إلى أهمية تصويب العقـ.ـوبات بشكل مباشر ضد نظام الأسد وليس الدولة السورية أو الشعب السوري.

ولفت إلى أن وفد الائتلاف الوطني قد وضّح للوفد الأمريكي بعضاً من الأساليب التي يتبعها النظام السوري في الالتفاف على “قانون قيصر”.

كما تحدث “بركات” عن إشادة الجانب الأمريكي بالأعمال التي يقوم بها الائتلاف بشأن متابعة مسألة تطبيق قانون قيصر وتحقيق أهدافه.

اقرأ أيضاً: لأول مرة.. مقـ.ـاتل روسي في سوريا يُفصح عن معلومات “ممنوعة من النشر”..!

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” كان قد وقّع على قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا بتاريخ 20 من شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

وأصدرت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأشهر الماضية عدة قوائم لمعـ.ـاقبة عدد كبير من الأفراد والكيانات والشركات الذين تربطهم علاقات وثيقة مع النظام السوري أو يقدمون له الدعم للالتفاف على “قانون قيصر”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: