أخر الأخبار

كنز العمر.. رجل بسيط يبتسم له الحظ ويعثر على أضخم كنز على وجه الأرض قيمته تعادل ملايين الدولارات (فيديو)

“كنز العمر” رجل بسيط يبتسم له الحظ ويعثر على أضخم كنز على وجه الأرض قيمته تعادل ملايين الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

“ربَّ صدفةٍ خيرٌ من ألفِ ميعاد”، هذه المقولة الشهيرة تصبح أمراً واقعاً في القليل من المرات، وذلك حين يبتسم الحظ وتفتح طاقة القدر لأحد الأشخاص ويتمكن من العثور على كنز دفين أو مقتنيات أثرية قديمة ونادرة تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات في حال عرضها للبيع.

في تقريرنا اليوم، سنتحدث عن قصة رجل بسيط ابتسم له الحظ وعثر على ما وصفته التقارير الصحفية والإعلامية بأنه “كنز العمر”، وذلك عم طريق الصدفة المحضة أثناء القيام بحفر بئر في حديقة منزله.

وأوضحت التقارير أن رجلاً في مدينة “راتنابورا بسريلانكا” قد تمكن من العثور على أضخم كنز على وجه الأرض حينما كان العمل يحفرون بئراً في حديقة منزله، مشيرة إلى أن الكنز تقدر قيمته بملايين الدولارات.

وبينت أن الكنز الذي تم العثور عليه عبارة عن حجر ياقوت أزرق يعتبر من أندر أنواع الياقوت التي تم العثور عليه في العالم على الإطلاق.

وأضافت أن وزن حجر الياقوت باهظ الثمن يتخطى النصف طن، إذ قدر الخبراء قيمة الحجر بحوالي 75 مليون جنيه استرليني.

وحول الطريقة التي تم من خلال العثور على حجر الياقوت أثناء حفر البئر، أشار مالك العقار الذي عثر فيه على الكنز الثمين إلى أن أكد العمال الذي كانوا يقومون بعملية حفر البئر قد أبلغ عن وجود بعض الأحجار اللامعة، حيث بدى بريقها واضحاً للعمال.

ولفت مالك العقار الذي عرف عن اسمه الأول ويدعى “جاماجي” إلى أنه وبعد أن تم ابلاغه بوجود الأحجار البراقة مكان حفر البئر توجه إلى المكان لمعاينة الأحجار، فأدرك أنها أحجار نادرة قد تكون باهظة الثمن.

ونوه إلى أنه بعد ذلك استدعى بعض الخبراء في مجال الثروات والمعادن الثمينة ليعاينوا ويفحصوا الأحجار البراقة، ليأكدوا أنها ما تم العثور عليه هو أكبر حجر ياقوت أزرق عثر عليه في العالم.

اقرأ أيضاً: اكتشاف أثري نادر وغير مسبوق في دولة عربية وخبراء الآثار من كل حد وصوب يهرعون إلى المكان (فيديو)

وبحسب “جاماجي” فإنهم وبعد اكتشافهم لحقيقة الحجر الثمين قام الخبراء بعملية إزالة الشوائب منه، وذلك من أجل القيام بعمليات تحليل جودته والتحقق بشكل أكبر من أنه حجر ياقوت أزرق.

وأشار إلى أن خبراء الأحجار الكريمة، أكدوا بعض إجراء الفحص اللازم على أن الحجر هو حجر ياقوت أزرق من أندر أحجار الياقوت الأزرق التي تم العثور عليها.

من جهتها قالت الهيئة الوطنية للأحجار الكريمة والمجوهرات في “سريلانكا” إن العثور على هذا الكنز النفيس يعتبر اكتشاف مهم وفريد من نوعه في المنطقة.

وحذرت الهيئة في ذات الوقت المواطنين من توسيع عمليات الحفر في المنطقة من أجل البحث على أحجار الياقوت، منوهة إلى أن الحجر الذي تم العثور عليه يقدر عمره بنححو أربعمائة مليون عام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: