أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم السبت 4 مارس/ آذار 2023 مزيداً من الانخفاض في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

واستمرت العملة المحلية بتسجيل انخفاضاً بقيمتها مقابل الدولار الأمريكي مع افتتاح تعاملات الأسبوع في مختلف الأسواق والمدن في البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار صباح هذا اليوم بين حدود الـ 7350 والـ 7450 ليرة سورية لكل دولار في عموم المحافظات السورية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه مختلف التوقعات إلى أن قيمة الليرة السورية متجهة لتسجيل أرقام قياسية جديدة في التراجع أمام الدولار في الفترة المقبلة.

وبحسب توقعات معظم المحللين فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح لتجاوز أدنى مستوى تاريخي له وهو مستويات الـ 7800 ليرة سورية للدولار خلال تعاملات شهر مارس.

ولا يستبعد المحللون أن يلامس سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 8000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد لأول مرة في تاريخه قبل نهاية تداولات هذا الشهر.

وجاء ذلك على الرغم من العديد من الوعود والإجراءات التي اتخذها البنك المركزي السوري للحد من استمرار سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار.

ووفقاً للمحللين فإن الإجراءات لا يمكن أن تؤثر إيجابياً على سعر صرف الليرة بأي حال من الأحوال ما لم تكون إجراءات اقتصادية تساهم بإعادة عجلة الإنتاج إلى الدوران.

وبالعودة إلى الأسعار المسـ.ـجـ.ـلة مع افتـ.ـتاح نشرة تعاملات اليوم السبت 4 آذار/ مارس 2023، فقد وصل سعر الصرف بدمشق لمستويات أعلى من 7425 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1959

مبيع: 1982

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 387

مبيع: 393

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2016

مبيع: 2039

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

سعر صرف الليرة السورية الدولار الذهب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب في سوريا تزامناً مع التغيرات الجديدة التي طرأت على سعر صرف الليرة السورية، فقد شهدت أسعار الذهب محلياً ارتفاعاً ملحوظاً صباح اليوم.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق السورية صباح اليوم لملامسة أعلى مستوى تاريخي وصلت إليه أسعار الذهب على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: أغلى شجرة في العالم يُقطف منها سائل تتهافت عليه كبرى الشركات وسعر اللتر الواحد 1000 دولار (فيديو)

ولامس سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط صباح هذا اليوم مستويات الـ 390 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وقد تأثرت أسعار الذهب محلياً اليوم بارتفاع أسعار الذهب على المستوى العالمي، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً لمستويات الـ 1848 دولاراً أمريكياً لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: