أخر الأخبار

رجل يعثر على كميات كبيرة من الذهب عبر استخدام جهاز للكشف عن المعادن اشتراه بـ 15 دولار (فيديو)

رجل يعثر على كميات كبيرة من الذهب عبر استخدام جهاز للكشف عن المعادن اشتراه بـ 15 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

كثيرةٌ هي قصص عثور الأشخاص على الكنوز والدفائن، لكن بعض تلك القصص تبقى عالقة في الذهن والذكرى لفترات طويلة، وذلك نظراً لشدة غرابتها حيث تبدو بعض الحكايات أشبه إلى قصص الخيال منها إلى الواقع، فهي قصص تعتبر غريبة جداً ونادرة الحدوث.

وفي تقريرنا اليوم سنتحدث عن قصة أحد أشهر صائدي الكنوز الذي تمكن من اكتشاف عدة كنوز تاريخية من خلال استخدام جهاز للكشف عن المعادن اشتراه بـ 15 دولار أمريكي.

وبدأت قصة الباحث وصائد الكنوز “أولي غينير أب سشتز” حينما قرر شراء جهاز للكشف عن المعادن كنوع من التسلية والشغف في العثور على الكنوز، وبالفعل اشترى الرجل الجهاز وخرج في رحلة له واستخدمه في حقل يملكه أحد أصدقائه.

وهنا كانت المفاجأة، حيث ابتسم الحظ للرجل من أول رحلة استخدام فيها جهاز كشف المعادن، إذ تمكن من العثور على كميات كبيرة من الذهب والميداليات الذهبية التي يعود تاريخيها إلى حقبة ما قبل الفاينكغ، وفقاً للخبراء الذين عاينوا الكنز.

وقد تفاجئ “أولي” أثناء مسيره داخل حقل صديقه والعمل على جهاز الكشف عن المعادن، بأن الجهاز بدأ يصدر صوتاً قوياً في نقطة معينة من الحقل.

وبعد ذلك قرر الرجل أن يحفر في المكان الذي أصدر فيه الجهاز صوتاً مرتفعاً، وبالفعل عثر الرجل على الكنز الذي يحتوي على قطع ذهبية نادرة جداً لم يرها أحد منذ أكثر من 1500 سنة.

واعتبرت العديد من المواقع والصحف العالمية أن قصة عثور “أولي” على الكنز تعتبر من القصص والأحداث المدهشة والتي يصعب على الإنسان تصديقها للوهلة الأولى.

وفي حديث لوسائل إعلام غربية، قال “أولي” أن اكتشافه هذا الكنز الذهبي النادر بواسطة جهاز الكشف عن المعادن يدل على أهمية استخدام التكنولوجيا في مختلف مجالات الحياة، لاسيما في مجال البحث وصيد الكنوز الأثرية والتاريخية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كنز ضخم في سوريا يعود إلى العصر الأموي وجرة فخارية مليئة بالقطع الذهبية (فيديو)

وحول شعوره أثناء العثور على الكنز، أشار “أولي” إلى أنه ومنذ أن بدأ الجهاز بإصدار صوت صفير يرتفع تدريجياً بدأت نبضات قلبه تدق بوتيرة غير منتظمة.

وأوضح أنه في بادئ الأمر شعر بشيء من الارتباك والدهشة، لكنه حين بدأ الحفر ووصل إلى القطع الذهبية النادرة نابه شعور بالسعادة، مشيراً إلى أن ذلك الشعور لا يمكن وصفه.

ولفت “أولي” إلى أن محتويات الكنز عبارة عن 22 قطعة ذهبية مصنوعة من الذهب الخالص، حيث تزن كل قطعة منها حوالي 1 كيلو غرام.

ونوه إلى أن هذا الاكتشاف يعتبر اكتشافاً تاريخياً فريداً من نوعه في تاريخ “الدنمارك”، حيث أثار هذا الاكتشاف اهتمام الباحثين والخبراء الذين بدأوا بالتنقيب بجوار الموقع الذي عثر فيه “أولي” على الكنز.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: