أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية لتأثره بسعر الذهب العالمي!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية لتأثره بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 2 يوليو/ تموز 2021 ارتفاعاً ملحوظاً في تداولات السوق السوداء، وذلك بالتزامن مع استمرار الاستقرار في سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وفقاً لأخر نشرة صادرة عن جمعية الصاغة في سوريا.

وارتفعت أسعار الذهب في الأسواق السورية مساء اليوم لتأثرها بعاملين اثنين، العامل الأول يتعلق باستمرار ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

وقد ارتفع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية بشكل واضح خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعرها إلى مستويات أعلى من الـ 1785 دولار للأونصة.

أما العامل الآخر الذي أثر على أسعار الذهب محلياً، فيتعلق بانخفاض قيمة الليرة السورية خلال تعاملات اليوم بشكل طفيف أمام الدولار الأمريكي ومختلف العملات عربياً وأجنبياً.

وبموجب العوامل الآنفة الذكر، ارتفع سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية مساء اليوم بنحو 1200 ليرة سورية للغرام الواحد، قياساً بالأسعار المسجلة مساء يوم أمس.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى مستويات أعلى من الـ 163 ألف ليرة سورية في العاصمة السورية دمشق خلال الساعات الماضية.

ورغم هذا الارتفاع في أسعار الذهب بالسوق السوداء إلا أن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق لم تحرك ساكناً، حيث أبقت على سعر مبيع غرام الذهب دون أي تغيير لليوم الخامس عشر على التوالي.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في آخر نشرة رسمية صادرة عنها بنحو 156 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب.

وقد اتسع الفارق بين السعر الرسمي والسعر في السوق السوداء بموجب التغيرات الجديدة إلى نحو 7 آلاف ليرة سورية لمبيع غرام الذهب الواحد.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الجمعة 2 تموز/يوليو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 156.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 155.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 133.714 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 133.214 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض ملحوظ تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يخص أسعار الذهب المسجلة في السوق السوداء مساء هذا اليوم في سوريا، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في عموم المدن والمحافظات السورية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الجمعة 2 يوليو/ تموز 2021، وذلك بحسب تعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً ، في أسواق محافظة دمشق مساء هذا اليوم نحو 163.225 ليرة سورية، و 140.000 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً ، في أسواق مدينة حلب مساء اليوم نحو 163.100 ليرة سورية، و 139.925 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 160.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً ، و 137.375 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: