أخر الأخبار

اكتشاف ثروة جديدة وكميات هائلة من الذهب تقود دولة عربية لتصبح قوة اقتصادية عالمية كبيرة (فيديو)

اكتشاف ثروة جديدة وكميات هائلة من الذهب تقود دولة عربية لتصبح قوة اقتصادية عالمية كبيرة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تستمر عملية اكتشاف المزيد من الثروات الجديدة المذهلة في عدة دول عربية، حيث تمكنت شركة أجنبية من العثور على ثروة جديدة وكميات هائلة لا يمكن تصورها من الذهب في دولة عربية، مشيرة إلى أن الاكتشاف الجديد سيقود تلك الدول لتصبح قوة اقتصادية عالمية كبيرة.

وضمن هذا السياق، أشارت شركة “سنتامين” التي تعمل في مجال البحث والتنقيب والتعدين في منجم “السكري” في مصر إلى تمكنها من اكتشاف مواقع جديدة تحتوي بداخلها على كميات كبيرة من المعدن الأصفر الثمين وبعض المعادن الأخرى باهظة الثمن.

ولفتت الشركة إلى أن منجم “السكري” يعتبر بمثابة مغارة علي بابا للمصريين، مشيرة إلى أن هذه المغارة ستقلب موازين الاقتصاد في المنطقة والعالم في حال استثمار كامل الكميات الموجودة من الذهب وباقي المعادن النفيسة في عدة مواقع في ذلك المنجم والمناطق المجاورة له.

ونوهت إلى وجود خطة لدى الشركة لإعادة تصنيف منجم السكري في مصر كواحد من أهم وأفضل الأصول الذهبية في إنتاج الذهب في العالم عموماً.

وأضافت أن الخطة ستركز في الفترة القادمة على تطوير أعمال البحث والتنقيب في المنطقة بشكل عام، وذلك بهدف زيادة طويلة الأمد في إنتاج المعدن الأصفر الثمين من هذا الموقع، بالإضافة إلى التركيز على استثمار فرص التعدين الموجودة في المنطقة.

كما ستركز الشركة على مسألة استخراج أكبر قدر ممكن من المعدن الأصفر الثمين بتكلفة ومخاطر أقل عبر اتباع أساليب جديدة تعتمد على التطور التكنولوجي والأجهزة الحديثة في عمليات البحث والتنقيب ومن ثم التعدين.

ووفقاً للخطة الجديدة تتوقع الشركة أن يرتفع إنتاج الذهب من هذا المنجم بمتوسط يصل إلى نحو 506 آلاف أوقية في السنة الواحد ولمدة 9 سنوات قادمة، أي اعتباراً من عام 2024 حتى عام 2032.

كما أشارت إلى أنها تتوقع أن يكون الإنتاج 475 لف أوقية في السنة الواحدة بعد مضي التسع سنوات وحتى نهاية عمر المنجم.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا .. نوع أسماك غريب ونادر يظهر في المياه السورية ويثير حيرة الصيادين (فيديو)

وأما بالنسبة للتوقعات بخصوص التكاليف الإجمالية، أشارت الشركة إلى أنها تتوقع أن يكون متوسط التكاليف 922 دولار لكل أوقية واحدة من الذهب.

ووفقاً لتقديرات الخبراء فإن منجم السكري يحتوي على موارد معدنية تصل إلى نحو 320 مليون طن، فضلاً عن احتواءه على 11.11 مليون أوقية من المعدن الأصفر الثمين.

وكانت العديد من التقارير الصادرة عن مراكز أبحاث وخبراء في مجال الثروات والتعدين، قد تحدثت عن أن المناطق المجاورة لمنجم السكري تزخر بالكثير من الثروات والموارد الطبيعة إلى جانب الذهب.

ورجح الخبراء أن تحتوي الجبال الصخرية المجاورة للمنجم على أنواع ثمنية ونادرة من المعادن، لاسيما تلك المعادن التي تدخل في معظم الصناعات التكنولوجية الحديثة، مثل صناعة الربوتات وصناعة السيارات الكهربائية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: