أخر الأخبار

تراجع كبير بسعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات اليوم 14-12-2023

تراجع كبير بسعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات اليوم 14-12-2023

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 14 كانون الأول/ ديسمبر 2023 تراجعاً كبيراً بقيمتها أمام كافة العملات العربية والأجنبية.

وتخطى سعر صرف العملة السورية صباح هذا اليوم حدود الـ 14700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في بعض المدن والمحافظات في سوريا.

وكان أكبر انخفاض بقيمة الليرة السورية خلال الساعات الماضية في أسواق الحسكة والقامشلي التي تشهد إقبالاً لافتاً على إرسال واستقبال الحوالات المالية القادمة إلى سوريا.

وبحسب محللين في مجال الاقتصاد فإن سعر الصرف في تلك المناطق السورية كان عاملاً أساسياً في توجيه بوصلة الحوالات إلى تلك المنطقة وحرمان دمشق منها.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3708

المبيع: 3765

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 476

المبيع: 485

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3804

المبيع: 3862

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

تراجع كبير بسعر الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات اليوم

وبما يتعلق بقيمة الليرة التركية وسعر صرفها المسجل صباح اليوم الخميس 14-12-2023 فقد استمرت العملة التركية بتسجيل مزيد من التراجع بقيمتها.

ووصل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي الواحد خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 29.060 ليرة تركية لكل دولار أمريكي واحد.

وتعد هذه المستويات المسجلة خلال الساعات الماضية أدنى قيمة وسعر صرف تصل إليه العملة التركية في تاريخها وسط توقعات بمزيد من الانخفاض بقيمتها في الفترة القادمة.

سعر صرف الليرة التركية 14-12-2023

وبخصوص أسعار الذهب على المستوى المحلي صباح هذا اليوم نلاحظ استقرار أسعار الذهب في سوريا عند مستويات مرتفعة في كافة المحافظات السورية.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً صباح هذا اليوم أرقاماً أعلى من عتبة الـ 800 ألف ليرة سورية لكل غرام في عموم المدن في سوريا.

سعر الذهب سوريا ديسمبر 2023
أسعار الذهب في سوريا 14-12-2023

وترافق ما سبق مع توقعات بوصول أسعار مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في دمشق مطلع العام المقبل إلى مستويات المليون ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: شاب عربي يستدل على أماكن تموضع الذهب المدفون عبر جهاز بسيط سعره بسعر التراب (فيديو)

وأما بالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم، فقد وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة إلى حدود الـ 1982 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: