أخر الأخبار

بشار اسماعيل يسخـ.ـر من أشهر عبارة مرتبطة برأس النظام و”أم زكي” ترسل مكتوباً لحكومة الأسد!

بشار اسماعيل يسخـ.ـر من أشهر عبارة مرتبطة برأس النظام و”أم زكي” ترسل مكتوباً لحكومة الأسد!

طيف بوست – فريق التحرير

سخـ.ـر الممثل الموالي لنظام الأسد “بشار إسماعيل” من أشهر العبارات المرتبطة بحملة رأس النظام السوري “بشار الأسد” الانتخابية التي أطـ.لقها بالتزامن ع انتخابات الرئاسة السورية الأخيرة.

وانتقد “اسماعيل” في منشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عجـ.ـز حكومة الأسد عن إيجاد حلول للأزمـ.ـات العديدة في البلاد، لاسيما عدم توفر الوقود والطاقة الكهربائية.

وقال الممثل الموالي في منشور سـ.ـاخراً ضمناً من عبارة “الأمل بالعمل” التي اتخذها بشار الأسد شعاراً لحملته في الانتخابات الأخيرة: “إن أعظـ.ـم ما أبدعه العقـ.ـل هو الأحلام، وأعظم ما نتج عن الأحلام هو الأمل، وأروع ما ينتجه الأمل هو السعادة”.

واستدرك مستهـ.ـزئاً: “فمثلاً انقـ.ـطع الغاز وانقـ.ـطع المازوت وانقـ.ـطع البنزين وتلاشـ.ـت الكهرباء فحلمت حلماً غنياً زاخـ.ـرا،ً فقد رأيت في حلمي أنهاراً من البنزين وأنهاراً من المازوت وأنهاراً من الغاز وشعـ.ـاعاً مضيئاً من الكهرباء”.

وألمح “اسماعيل” في معرض حديثه إلى أن وعود رأس النظام مجرد كلام فارغ بالقول: “هكذا أكون قد أثبتُّ لكم أن الحلم يولد الأمل والسعادة وبغير الأحلام في هذا البلد تنـ.ـعدم الحياة”.

وجاء حديث الممثل “بشار إسماعيل” وانتقاده لحكومة النظام، بالتزامن مع رسالة بعثتها زميلته “هدى شعراوي” إلى الحكومة، حيث انتقـ.ـدت فيها الفشـ.ـل في تأمين متطلبات الحياة الأساسية للسوريين، خاصةً الطاقة الكهريائية.

ونشرت الفنانة “هدى شعراوي” على صحفتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” موجـ.ـهة رسالة إلى وزير الكهرباء على خلفية معـ.ـاناة الأهالي “الدائمة والمسـ.ـتديمة” بسبب انقطـ.ـاع التيار الكهربائي لساعات متواصلة.

قالت الفنانة المشهورة باسم “أم زكي” في رسالتها، إن غيـ.ـاب الكهرباء لساعات طويلة أدى إلى حـ.ـدوث أضـ.ـرار مادية لا يستهـ.ـان بها كخسـ.ـارة مؤونة الشتاء الطويل وتلـ.ـفها رغم تكلفتها البـ.ـاهظة.

وأضافت: “قد عـ.ـانى المواطن ما عـ.ـانى من أجل تحصيل قيمتها بعد أن باتت لقمة العيش عـ.ـصية على الجميع”، على حد تعبيرها.

وتابعت بالقول: “غالبية المواطنين السوريين يعـ.ـانون من مشـ.ـاكل قـ.ـلبية وغيرها، كارتفاع الضغـ.ـط وما شابه وارتفاع درجات الحرارة يؤثر سـ.ـلباً على صحتهم”.

وطالبت حكومة النظام السوري بضرورة مراعاةحال المسـ.ـاكين الذين ضـ.ـاقوا ذرعاً من سـ.ـوء الوضع الاقتصادي وصعـ.ـوبة تأمين قوتهم اليومي .

وتبـ.ـاكت الفنانة الموالية على ارتفاع أسعار السـ.ـلع الأساسية، مؤكدة أن المستلزمات المعيشية الأخرى قد جعلت المواطن يمشي مقـ.ـطوع الـ.ـرأس لا يدري أين يذهب وإلى أين سيمضي، على حد قولها.

اقرأ أيضاً: صيف سـ.ـاخن بانتظار الملف السوري.. مصادر تتحدث عن استعدادات لتغيير المعادلات القائمة في سوريا

يأتي انتقـ.ـاد “اسماعيل” و”الشعراوي” لحكومة النظام بعد أن ارتفعت أسعار عدد من السلع والمواد الأساسية إلى حد كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع نقص حاد في الوقود والغاز إلى جانب غيـ.ـاب شبه دائم للتيار الكهربائي.

وتجدر الإشارة إلى أن ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا “أكجمال ماجتيموفا” قد أكدت في تصريحات أدلت بها خلال الشهر الفائت بأن أكثر من 90 % من سكان سوريا يعيشون تحت خط الفـ.ـقر البالغ دولارين في اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: