أخر الأخبار

برأس مال بسيط وأدوات متوفرة لدى الجميع مشروع زراعي بفناء المنزل يدر آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

برأس مال بسيط وأدوات متوفرة لدى الجميع مشروع زراعي بفناء المنزل يدر آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع اتساع فضاء التسويق الالكتروني حول العالم في الآونة الأخيرة برزت العديد من المشاريع الناجحة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير وبأدوات متوفر لدى الجميع، من أبرزها تنفيذ مشاريع زراعية صغيرة في فناء أو حديقة المنازل تدر أرباح معتبرة تقدر بآلاف الدولارات شهرياً.

ومن بين أكثر المشاريع نجاحاً وفقاً لتقارير إعلامية، هو مشروع زراعة نبات الصبار و الأوليفيرا في حديقة المنزل أو فوق أسطح المنازل.

وبحسب التقارير فإن هذا المشروع يمكن البدء به برأس مال بسيط جداً ويعد من المشاريع المهمة، وذلك ونظراً لشعبية هذه النبتة وإقبال الناس على شرائها، بالإضافة إلى تهافت كبرى الشركات العالمية عليها.

وأوضحت التقارير أن نبات الصبار ونبات الأوليفيرا يستخدم في العديد من المجالات، لاسيما الطبية منها، حيث يدخل في معظم مكونات المواد التجميلية، فضلاً عن استخدامه لنوع من أنواع نباتات الزينة.

وبينت أن الكثير من الناس ينجذبون إلى هذه النباتات التي تعتبر من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثيرين نظراً للميزات الفريدة التي تتمتع بها والمرونة في العناية وتعدد الأنواع الجميلة منها.

وأضافت أن الطلب قد ازداد في الآونة الأخيرة بشكل كبير على نباتات الصبار والأوليفيرا محلياً في الدول العربية وعالمياً في مختلف دول العالم.

ونوهت إلى أن نباتات الصبار والأوليفيرا لها ميزات وخصائص فريدة من نوعها، حيث يعتبرها الكثير من الناس بمثابة الكنز الطبي نظراً لما تتمتع به من خضائص علاجية تثير الاهتمام.

كما تستخدم العديد من أنواع نباتي الصبار والأوليفيرا في صناعة المستحضرات الطبية والتجميلية، حيث تعتبر الميزة الأكبر لها هو قدرتها الفائقة على تهدئة البشرة وتفتيحها، بالإضافة إلى أنها من أفضل أنواع المرطبات لبشرة الطبيعية لبشرة الإنسان على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: عشبة شوكية تنمو في سوريا وتعتبر كنز طبي ومشروع منزلي مربح يدر آلاف الدولارات على من يزرعها (فيديو)

ونظراً لما سبق، تؤكد التقارير أن البدء بتنفيذ مشروع زراعة الصبار والأوليفيرا في فناء المنزل أو فوق السطح يعتبر فرصة استثمارية وذهبية لا تعوض.

ولفتت إلى أنه أهم ما يميز مشروع زراعة الأوليفيرا والصبار هو تكاليف الزراعة المنخفضة عدم الحاجة لبذل جهد كبير إلى جانب تحقيق أرباح وعوائد مالية معتبرة.

ووفقاً للتقارير فإن من أكثر الأمور التي ساهمت مؤخراً في نجاح مشاريع الزراعات المنزلية في عدة بلدان ودول عربية، وهو القدرة على تسويق المنتجات عبر الانترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

ونوهت إلى أن التسويق الالكتروني قد ساهم بشكل كبير مؤخراً في فتح آفاق جديدة للأشخاص الراغبين في البدء بتنفيذ مشاريع منزلية صغيرة، حيث لم تعد مسألة التسويق عائقاً أمام تحقيق النجاح.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: