أخر الأخبار

مهنة غريبة تنتشر في عدة دول عربية ويجني من يتقنها آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

مهنة غريبة تنتشر في عدة دول عربية ويجني من يتقنها آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تتطور أساليب جني المال مع مرور الوقت مع التطور الذي تشهده كافة مجالات الحياة، حيث جعلت التكنولوجيا الحديثة الكثير من البشر يفكرون بطريقة مختلفة بحثاً عن فرص جديدة تمكنهم من الحصول على مردود مادي يجعلهم قادرين على مواجهة تحديات الحياة المتزايدة.

وبحسب تقارير إعلامية عربية فإن هناك مهنة جديدة اكتسحت بشكل كبير سوق العمل في العالم العربي وانتشرت بشكل غير مسبوق مؤخراً في عدة دول عربية، حيث يجني من يتقنها آلاف الدولارات شهرياً.

وأوضحت التقارير أن أكثر ما يميز المهنة الجديدة المنتشرة هو أنه بالإمكان العمل بها من المنزل، بالإضافة إلى أنها غير محكومة بزمان أو مكان معين.

وبينت أن المهنة المنتشرة، هي مهنة استخراج الذهب من التراب أو الرمال أو الأجهزة الإلكترونية القديمة، منوهة أن هناك جروبات متخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي تشرح كيفية استخلاص الذهب من العديد من المواد والأدوات.

وأضافت أن هذه المهنة على الرغم من التعقيدات الكثيرة التي تلفها والصعوبات التي قد تواجه العاملين فيها، إلا أنها تبقى تشكل فرصة ذهبية لمن يتقن فنونها.

وأشارت إلى أن المختصين أو الخبراء في مجال استخراج الذهب من التراب أو الرمال أو الأدوات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية القديمة، لديهم خبرة واسعة في نوعية التربة أو الرمل أو الأدوات التي من الممكن استخراج المعدن الأصفر الثمين منها.

ونوهت إلى أن الذهب الذي يتم استخراجه من التراب أو الرمال أو الأدوات الإلكترونية، يكون على شكل حبيبات بعضها تكون حبيبات عالية الجودة وثمنها باهظ.

كما أشار الخبراء في هذا المجال أن حبيبات الذهب المستخرجة تتمتع بخواص فريدة تجعلها مطلوبة بكثرة في الأسواق، لاسيما خاصية عدم فقدان المرونة.

اقرأ أيضاً: عشبة خارقة تنمو عشوائياً في الطبيعة ولها وصفة تعتبر أفضل طريقة لتطويل الشعر بزمن قياسي (فيديو)

وأكد الخبراء في هذا المجال أن خاصية عدم فقدان المرونة في بعض حبيبات الذهب المستخلصة، تمكن من يتقن هذه المهنة أن يحول كل غرام من الذهب إلى ورقة ذهبية مساحتها تصل إلى 1 متر مربع.

وأفادوا كذلك الأمر إلى أن حبيبات المعدن الأصفر الثمين المستخلصة تتميز أيضاً بكثافتها المرتفعة، إذ تكون الكتلة التي حجمها بحجم كرة التنس بوزن نحو 2.5 كيلو غرام.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وذكر الخبراء أن هناك العديد من الطرق من أجل استخلاص حبيبات الذهب من التراب أو الرمال أو الأدوات الكهربائية والإلكترونية القديمة، إذ هناك طرق بدائية بسيطة تكاليفها منخفضة, ويمكن للأفراد العمل بموجبها من منازلهم.

وختموا حديثهم منوهين إلى وجود طرق أخرى تعتمد على آلات وتقنيات حديثة، حيث تكون فعاليتها أعلى ويمكن استخراج كميات أكبر وأعلى نقلاوة من حبيبات الذهب من خلالها، لكنها تحتاج إلى مبالغ مالية ضخمة ثمن الآلات والمعدات اللازمة، إذ لا يمكن للأفراد العمل بها ويقتصر استخلاص الذهب بهذه الطريقة على كبار رجال الأعمال أو جهات رسمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: