أخر الأخبار

موضة جديدة تنتشر بين السيدات والفتيات في سوريا وتتحول إلى تجارة تدر آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

موضة جديدة تنتشر بين السيدات والفتيات في سوريا وتتحول إلى تجارة تدر آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

وسط استمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا خلال الفترة الأخيرة، برزت العديد من الظواهر الدخيلة على المجتمع السوري، حيث تحولت بعض تلك الظواهر إلى موضة انتشرت بين السيدات والفتيات بكثرة في معظم المدن والمحافظات السورية.

وبحسب تقارير محلية فإن تلك الموضات توسعت دائرة انتشارها بعد تحولها إلى تجارة تدر آلاف الدولارات شهرياً في الوقت الذي يبحث فيه معظم السوريين عن مصادر دخل إضافية تجعلهم قادرين على مواجهة صعوبات الحياة التي فرضها الواقع الاقتصادي الجديد في سوريا.

وأوضحت التقارير أن الموضة الجديدة، هي موضة بيع الشعر الطبيعي، حيث تلجأ بعض السيدات والفتيات إلى بيع شعورهن من أجل الحصول على عائد مالي جيد.

وبينت أن سعر الشعر الطبيعي يكون حسب الطول والكثافة وطبيعة الشعر ولونه، مشيرة إلى أن الأسعار تتراوح عادةً بين مليون حتى 3 ملايين ليرة سورية، وأحياناً أكثر من ذلك بقليل.

وأضافت أن الشعر يكون مرغوباً أكثر كلما كان طوله أكبر، حيث أن الشعر الذي يتخطى طوله أكثر من نصف متر دائماً من يكون سعر أعلى.

وأما بالنسبة لشراء الشعر، فأشارت التقارير أن شراء الشعر يكون من تجار محددين، حيث لا يستطيع الشخص شراء الشعر بشكل مباشر من مراكز التجميل التي تشتري الشعر وتبيعه لتجار محددين يقوم بالتصدير إلى الخارج في غالب الأحيان بأسعار أعلى بكثير.

ووفقاً لإحدى العاملات في مركز للتجميل في دمشق، فإن معظم حالات بيع الشعر تأتي بسبب حاجة الأشخاص أو السيدات للمال في ظل استمرار المعاناة الاقتصادية في البلاد.

اقرأ أيضاً: بفكرة بسيطة.. طفل سوري يبتكر مشروع خاص به ويجني أرباح معتبرة بعد نيله شهرة واسعة (فيديو)

وأشارت التقارير إلى أن إعلانات شراء الشعر انتشرت بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأشهر القليلة الماضية في ظل توسع انتشار هذه الموضة.

ونوهت إلى أن مراكز التجميل تضع في إعلاناتها التي تنشرها شروطاً محددة، مثل الطول والكثافة واللون وطبيعة الشعر مثل أن يكون متموجاً أو ناعماً وما إلى ذلك.

وبحسب التقارير فقد تم رصد العديد من حالات بيع الشعر بشكل فردي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث باتت السيدة الراغبة ببيع شعرها تنتشر رغبتها بالبيع مع وضع عينة من الشعر وذكر مواصفاته.

وأشارت إلى أن بيع بشكل فردي يجعل السيدة تحصل على مبلغ مضاعف في حال العثور على راغبين بالشراء، وذلك لأن البيع بشكل مباشر يجعل السيدة تتجاوز الكوافيرة والتاجر، حيث يتم البيع مباشرةً دون الحاجة إلى وسيط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: