أخر الأخبار

الليرة السورية تحرز تقدماً على حساب الدولار ومزيد من التراجع بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تحرز تقدماً على حساب الدولار ومزيد من التراجع بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر/ أيلول 2023 مزيداً من التحسن بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وأحرزت الليرة السورية تقدماً بخطوة إضافية على حساب الدولار الأمريكي خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في مختلف الأسواق المحلية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي حدود الـ 13800 ليرة سورية لكل دولار في عدة أسواق ومحافظات سورية صباح هذا اليوم.

وبلغ سعر الصرف في الأسواق الرئيسية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات الـ 13900 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبشكل عام تراوح سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي اليوم صباحاً بين حدود الـ 13800 والـ 14000 ليرة سورية للدولار في مختلف المدن السورية.

وعلى الرغم من هذا الارتفاع بسعر صرف الليرة السورية اليوم، إلا أن كافة التوقعات لا تزال ترجح عودة سعر الصرف بقوة إلى مسار التراجع والانخفاض.

ويرجح المحللون أن تسجل الليرة السورية أرقاماً قياسيةً جديدةً في الانخفاض أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية خلال تعاملات الشهرين القادمين.

ولا يستبعد معظم المحللين أن يصل سعر صرف الليرة السورية بشكل مفاجئ وبسرعة كبيرة إلى مستويات الـ 20 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الاثنين 11 أيلول 2023، فقد سجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق العاصمة دمشق أرقاماً عند مستويات الـ 13900 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3654

المبيع: 3710

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 508

المبيع: 518

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3764

المبيع: 3822

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال لأسعار الذهب على الصعيد المحلي وتأثره بالتحسن الذي شهدته الليرة السورية اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً مزيداً من التراجع والانخفاض في كافة المدن في البلاد.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد من مختلف العيارات التي يتم تداولها في سوريا بنحو  أربعة آلاف ليرة سورية للغرام صباح اليوم بالمقارنة مع الأسعار المسجلة صباح أمس.

اقرأ أيضاً: لأول مرة بتاريخ سوريا.. حديث علني عن مناطق سورية تعوم فوق بحر من الذهب والمعادن الثمينة (فيديو)

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين بأسواق دمشق صباح اليوم بنحو 756 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب في السوق السوداء.

وبخصوص أسعار الذهب في السوق العالمية صباح اليوم، فقد استقرت أسعار الذهب عالمياً عند مستويات قريبة من عتبة الـ 1920 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: