أخر الأخبار

تقلبات غريبة في سعر صرف الليرة السورية وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

تقلبات غريبة في سعر صرف الليرة السورية وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوسات – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تفاوتاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وشهدت الليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية تقلبات غريبة في سعر صرفها، لاسيما أمام الدولار الأمريكي في عموم الأسواق في البلاد.

وتراجعت الليرة السورية في عدة مدن ومحافظات سورية بشكل ملحوظ صباح اليوم، في الوقت الذي تحسنت فيه قيمة الليرة أمام الدولار في مدن أخرى.

وقد وصل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية اليوم إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 13850 والـ 13950 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين تخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 14100 ليرة سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد في أسواق المدن الواقعة في المناطق الشرقية والشمالية من سوريا.

وترافق ذلك مع تحسن سجلته الليرة السورية بقيمتها أمام الدولار الأمريكي في بعض المدن الداخلية والساحلية في سوريا، مثل مدن حمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

وبحسب خبراء في الاقتصاد فإن ما يشهده سعر صرف الليرة السورية في الآونة الأخيرة يعتبر أمراً غريباً وغير مسبوق، حيث لم يشهد سعر الصرف حالة مشابهة من ذي قبل.

ويرى الخبراء أن ما يحدث حالياً من تقلبات غريبة سيكون له تداعيات كبيرة على سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في الفترة القريبة القادمة.

وبالعودة إلى نشرة سعر الصرف المتداولة اليوم الجمعة 21 تشرين الأول 2023 فقد وصل سعر صرف الليرة في أسواق العاصمة دمشق لمستويات الـ 13850 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية الويم صباحاً مقابل عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3642

المبيع: 3698

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 483

المبيع: 492

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3748

المبيع: 3806

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

تقلبات غريبة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب في السوق السورية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا اليوم ارتفاعاً واضحاً في عموم المحافظات.

ورغم تفاوت سعر صرف الليرة السورية بين محافظة وأخرى في سوريا اليوم إلا أن أسعار الذهب ارتفعت في كافة الأسواق متأثرة بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

اقرأ أيضاً: الموازنة العامة لعام 2024 في سوريا.. خبراء في الاقتصاد يفضحون المستور وحديث عن التداعيات!

وبشكل عام تراوح سعر مبيع غرام الذهب في عموم الأسواق في البلاد صباح اليوم بين مستويات الـ 785 والـ 789 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً.

وجاء ذلك مع ارتفاع أسعار الذهب في السوق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات لامست حدود الـ 1990 دولار أمريكي لكل أونصة ذهب واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: