أخر الأخبار

شاب عربي يبتسم له الحظ أثناء دفن والده ويعثر على كنز من الذهب الخالص (فيديو)

شاب عربي يبتسم له الحظ أثناء دفن والده ويعثر على كنز من الذهب الخالص (فيديو).. إليكم التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

قد يبتسم الحظ لأحد الأشخاص حتى في أسوء الظروف، وهو الأمر الذي حصل مع شاب عربي ضحك له القدر أثناء دفن والده، حيث عثر على كنز ضخم لا تقدر قيمته ثمن، إذ أكد الخبراء أن المقتنيات والآثار والقطع النقدية الذهبية المعثور عليها تعود إلى العصر الروماني.

وبحسب تقارير صحفية وإعلامية فإن شاب تونسي ابتسم له الحظ حين ذهابه لدفن والده ليعثر داخل قبره على تماثيل وقطع نقدية قديمة ومقتنيات من الذهب الخالص.

وأشارت التقارير إلى أن مجموعة القطع الأثرية تعتبر اكتشافاً أثرياً مهماً للغاية، وذلك نظراً العثور على الآثار التي تعود إلى العصور القديمة في بلد ما تعتبر معياراً أساسياً لعراقة التاريخ.

وأكدت التقارير أن الكنز الذي عثر عليه الشاب يعد شاهداً على أن تونس دولة حضارية ذات تاريخ عريق، مشيرة إلى أن مثل هذه الاكتشافات من شأنها أن تساهم بشكل كبير بتقدم البلد في مجال السياحة على وجه الخصوص.

وحول تفاصيل عثور الشاب على الكنز الأثري، أوضحت التقارير أن الشاب عثر على المقتنيات الأثرية والقطع الذهبية في منطقة “عين بومرة” التابعة لولاية “القيروان” التونسية.

وبينت التقارير أن الكنز يحتوي على قطع أثرية من الذهب الخالص التي يصل ثمنها إلى ملايين الدولارات، وذلك ليس لأنها من المعدن الأصفر الثمين فقط، بل نظراً لقيمتها التاريخية.

ونوهت إلى أن عملية العثور على الكنز تمت خلال قيام الشاب برفقة شخصين بحفر قبر من أجل دفن والده، ليقوموا فيما بعد بتسليم ما تم العثور عليه للسلطات الأمـ.ـنية في تونس.

كما أشارت التقارير إلى أن الكنز يحتوي كذلك الأمر بالإضافة إلى القطع الذهبية على تمثالين مصنوعين من الذهب الخالص يشبهان إلى حد كبير تمثال الحرية الذي يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت إلى أنه من بين الأشياء الثمينة التي تم العثور عليها داخل القبر “صحن ثقيل مصنوع من الذهب”، حيث أكد الخبراء أن كافة المقتنيات والآثار والقطع الذهبية والصحن الذهبي تعود جميعها إلى العصر الروماني.

اقرأ أيضاً: مغارة عين الذهب في دولة عربية كنز طبيعي لا يقدر بثمن صنف على أنه أجمل كهف ذهب في العالم (فيديو)

أما بخصوص المكان الذي توجد فيه حالياً هذه المقتنيات، فأشارت مصادر رسمية تونسية أن الكنز تم تسليمه إلى المعهد الوطني للتراث.

وأضافت أن المعهد سيقوم بتحديد القيمة التاريخية والحقبة الزمنية التي تعود إليها تلك المقتنيات بدقة قبل أن يوضع الكنز في المتحف.

تجدر الإشارة إلى أن القانون التونسي ينص على أن أي شخص يعثر على كنز ولا يتمكن من أن يثبت أنه مالكه، تكون ثلاثـ.ـة أخماسه لمـ.ـلك الأرض وخمسه لمكتشفه.

بينما ينص القانون على أن المقتنيات والأشياء الأثرية والتاريخية لها بنود وقوانين خاصة تنظمها في حال العثور عليها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: