أخر الأخبار

الدولار يبتلع الليرة السورية في السوق السوداء خلال تعاملات يوم الخميس 11-01-2024

الدولار يبتلع الليرة السورية في السوق السوداء خلال تعاملات يوم الخميس 11-01-2024

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 11 يناير/كانون الثاني 2024 تطورات مهمة على صعيد التداول في السوق السوداء.

وبحسب مصادر اقتصادية محلية سورية فإن الدولار من الممكن القول أنه بدء يبتلع الليرة السورية في تداولات السوق السوداء خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضحت المصادر أن سعر الصرف في الأسواق الرئيسية اليوم بالنسبة للتعامل الواقعي قد وصل إلى مستويات لامست حدود الـ 17 ألف ليرة سورية.

وبينت أن سبب هذا الارتفاع في سعر الدولار أمام الليرة السورية هو كثرة الطلب على القطع الأجنبي في سوريا في الفترة الحالية وسط عدم توفر كميات تلبي احتياجات السوق.

ويأتي ذلك على الرغم من بقاء سعر الصرف في نشرات السوق الموازي عند مستويات الـ 14650 ليرة سورية للدولار الواحد اليوم في أسواق دمشق وحلب.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 11-01-2024 أمام عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3850

المبيع: 3906

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 481

المبيع: 489

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3961

المبيع: 4019

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يبتلع الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات اليوم

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية، نلاحظ استمرار ارتفاع أسعار الذهب محلياً في عموم المدن في البلاد.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في بعض المدن والأسواق في سوريا صباح اليوم إلى مستويات تخطت عتبة الـ 860 ألف ليرة سورية لكل غرام.

اقرأ أيضاً: اكتشاف ثروة نادرة بكميات هائلة يصل حجمها إلى مليار طن في سوريا وشركات أجنبية تتسابق من أجلها

وأما بخصوص أسعار الذهب في السوق العالمية خلال تعاملات اليوم، فقد وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة لحدود الـ 2028 دولاراً أمريكياً للأونصة الذهبية.

ذهب سوريا سعر
أسعار الذهب في سوريا 11-01-2024

بينما تابعت الليرة التركية خلال تداولات يوم الخميس 11-01-2024 مسيرة هبوطها وتراجعها أمام عموم العملات الرئيسية حول العالم، لاسيما الدولار الأمريكي.

ووصل سعر صرف الليرة التركية حدود 29.97 ليرة للدولار الواحد خلال الساعات القليلة الماضية، وهي أدنى مستويات تسجلها الليرة التركية على الإطلاق أمام الدولار الأمريكي، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع توقعات باستمرار هبوطها في المدى المنظور.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: