أخر الأخبار

خبراء روس يكشفون عن نوعية مياه قد تساهم في القضاء على فيروس كورونا

لا يزال خبراء الأوبئة في الدول المتقدمة يبحثون عن مضادات تساهم في القضاء على فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح معظم دول العالم.

وفي هذا الإطار، أفادت وسائل إعلام روسية، أن خبراء روس كشفوا عن نوعية مياه من الممكن أن تكون فعالة في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن خبراء أوبئة في مركـز “سكولكوفو” للابتكارات والتطبيقات العلمية، قد قالوا أن المياه التي تتم معالجتها بالبلازما الباردة ربما تقضي على الفيروسات والجراثيم والفطريات، بما في ذلك الفيروسات التاجية التي ينتمي إليها فيروس كورونا.

وقالت الوكالة: أن “مجموعة الخبراء قد صمموا تركيباً من الممكن أن يتم عبره تحويل المياه العادية إلى أداة للقضاء على الأجسام البيولوجية ذات الحجم الصغير”.

وأضافت أن الخبراء أوضحوا أن السائل الناتج عن عملية تحويل المياه يساهم بإيقاف النشاط الحيوي لمسببات الأمراض، وذلك بفعل تأثيرات أنواع الأوكسجين التفاعلية، بالإضافة لتأثير حمص الهيبوكلوروس.

وأشارت الوكالة إلى أن الخبراء يقومون بإدخال مركبات البلازما الباردة، وهي عبارة عن غاز يتكون من جسيمات مشحونة وغير مشحونة، في المياه العادية.

اقرأ أيضاً: خبير أوبئة: سلبيات الحجر الصحي الكامل أكثر من إيجابياته.. ومخاوف في الصين من حالات “الإصابة الصامتة”

وأردفت أنه بعد ذلك، تفقد الذرات بعض الإلكترونات، الأمر الذي يؤدي إلى أنها ستصبح غير قادرة على الارتباط بجزيء الماء، وذلك وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

ولفتت الوكالة أن نتيجة العملية السابقة تظهر أشكال جديدة من الأوكسجين والهيدروجين، هذه الأشكال لها دور فعال في القضاء على الخلايا الفيروسية.

إلى ذلك، ما زالت معظم الدول المتقدمة تسعى جاهدة من أجل التوصل إلى لقاح وعلاج فعال يقضي على فيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة إلى أن الفيروس قد أودى بحياة أكثر من 47 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم حتى صباح يوم الخميس 2 نيسان/ أبريل 2020.

اقرأ أيضاً: افحص نفسك بنفسك.. أطباء سوريون يتيحون إجراء فحص “كورونا” من داخل المنزل!

في حين وصل عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى قرابة المليون شخص، دون التوصل لعقار مضاد للفيروس حتى اللحظة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: