أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي مع افتتاح تداولات الأسبوع وهذه أسعار الذهب اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي مع افتتاح تداولات الأسبوع وهذه أسعار الذهب اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 انخفاضاً إضافياً في قيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وواصلت الليرة السورية مع افتتاح تعاملات الأسبوع الجديد صباح هذا اليوم مسارها نحو مزيد من التراجع أمام الدولار في عموم الأسواق السورية.

وتجاوز سعر الصرف في العديد من المناطق السورية صباح اليوم مستويات الـ 14000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق القامشلي ومناطق شمال إدلب مستويات أعلى من عتبة الـ 14100 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

وأما بالنسبة لسعر الصرف في الأسواق الداخلية والوسطى، فقد سجل سعر صرف الليرة السورية فيها أرقاماً أعلى من عتبة الـ 1390 ليرة سورية للدولار الواحد.

في حين تراوح سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في أسواق دمشق وحلب وباقي المناطق بين مستويات الـ 13900 والـ 14000 ليرة سورية لكل دولار.

وتزامناً مع ذلك لا يرى الخبراء في مجال الاقتصاد أي بوادر من الممكن أن تدل على أن الليرة السورية قد تشهد استقراراً أو تحسناً بقيمتها في الفترة القريبة المقبلة.

وعلى عكس ذلك فإن معظم المحللين يرون أن الليرة السورية مقبلة على تراجع كبير جداً في الفترة القادمة أمام الدولار وبقية العملات العربية والأجنبية.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة اليوم السبت 21 أكتوبر/ تشرين الأول، فقد سجل سعر الصرف بأسواق دمشق أرقاماً تجاوزت مستويات الـ 13900 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3680

مبيع: 3710

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 491

مبيع: 496

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3785

مبيع: 3815

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية افتتاح تداولات
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بما يتعلق بأسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح اليوم، فقد واصلت تسجيل مزيد من الارتفاع بشكل عام في كافة المحافظات في البلاد.

واستمرت أسعار الذهب في سوريا بتسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 775 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً الذي يعتبر الأكثر تداولاً في الأسواق السورية.

اقرأ أيضاً: نبتة مشهورة في أرياف سوريا تتحول إلى ثروة كبيرة تضاهي الذهب وتدر أرباح خيالية على من يزرعها (فيديو)

ويرجح المحللون أن تشهد أسعار الذهب على الصعيد المحلي مزيداً من الارتفاع في المدة المنظور، وذلك بناءً على توقعات انخفاض الليرة وارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

وقد سجل سعر الأونصة الذهبية الواحدة صباح هذا اليوم أرقاماً أعلى من حدود الـ 1950 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة وسط توقعات بارتفاعات جديدة قادمة قريباً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: