أخر الأخبار

ارتداد لافت يشهده سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

ارتداد لافت يشهده سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 13 فبراير/ شباط 2023 ارتداداً لافتاً في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية عالمياً.

واستمرت الليرة السورية بعكس الاتجاه وتسجيل تحسن ملحوظ بقيمتها أمام الدولار الأمريكي في عموم المدن في البلاد مع افتتاح تعاملات اليوم.

وسجلت الليرة السورية أفضل أداء لها منذ بداية الشهر الجاري أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية خلال الساعات القليلة الماضية.

وتمكنت الليرة السورية من استعادة ما يقارب العشرة بالمئة من إجمالي قيمتها أمام الدولار الأمريكي خلال الـ 48 ساعة الماضية في الأسواق الرئيسية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في معظم المدن والمحافظات في البلاد مستويات الـ 6700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

وأرجع الخبراء والمحللون تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي بهذا الشكل اللافت خلال اليومين الماضين إلى المساعدات المالية الضخمة التي وصلت إلى البلاد.

وأشار الخبراء إلى أن عدد كبير من السوريين المغتربين في الخارج أرسلوا مبالغ مالية بالدولار لمساعدة ذويهم، فضلاً عن العديد من الحملات لدعم المتضررين من الزلـ.ـزال.

ويوضح المحللون أن سعر الصرف سيعود إلى مسار الانخفاض بقوة أمام الدولار حين ينتهي مفعول تلك الأموال المرسلة من الخارج خلال الأسبوعين المقبلين.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل في أسواق دمشق اليوم الاثنين 13 شباط، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 6700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1758

مبيع: 1788

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 349

مبيع: 356

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1810

مبيع: 1841

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

ارتداد لافت الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد تأثرت بشكل واضح بالتحسن الذي شهدته العملة المحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

وسجلت أسعار الذهب في كافة المدن والمحافظات السورية انخفاضاً لافتاً خلال تعاملات مساء الأمس وصباح هذا اليوم.

اقرأ أيضاً: جبل من الذهب الخالص وكنز نادر لا تقدر قيمته بثمن تبدأ دولة عربية باستخراجه من باطن الأرض (فيديو)

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط في دمشق اليوم صباحاً إلى مستويات عند حدود الـ 354 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وجاء ذلك مع تسجيل سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية أرقاماً عند مستويات الـ 1865 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: