أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً أمام الدولار وبقية العملات وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

الليرة السورية تسجل سعراً جديداً أمام الدولار وبقية العملات وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023 سعراً جديداً أمام عموم العملات على الصعيدين العربي والعالمي.

واستمرت الليرة السورية بالتأرجح أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم في كافة المدن في البلاد.

وكان السمة الأبرز خلال الساعات القليلة الماضية بالنسبة لسعر الصرف هي تسجيل الليرة السورية تفاوتاً في قيمتها بشكل ملحوظ بين محافظة وأخرى.

وقد ارتفعت قيمة الليرة السورية أمام الدولار في بعض المحافظات صباح هذا اليوم، وفي ذات الوقت سجلت الليرة السورية انخفاصاً ملحوظاً في مدن أخرى.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 8900 ليرة سورية للدولار الواحد.

وجاء ذلك بالتزامن مع تخطي سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 9000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في الأسواق الرئيسية، لاسيما بدمشق وحلب.

وعلى الرغم من هذا الاستقرار النسبي بقيمة الليرة السورية مؤخراً إلا أن كافة التوقعات تشير إلى وجود مفاجآت قادمة في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

وبحسب محللين فإن الليرة السورية من الممكن أن تنخفض بقوة أو تتحسن بشكل كبير، مؤكدين أن اتجاه الليرة يتوقف على مدى استمرار الدعم العربي المقدم لدمشق.

وبالعودة الأسعار المسجلة في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم الأحد 18 حزيران، فقد تراوح فيهما سعر الصرف بين حدود الـ 9000 والـ 9025 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2372

المبيع: 2402

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 375

المبيع: 381

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2442

المبيع: 2472

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار سوريا اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتزامناً مع التأرجح في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال الساعات القليلة الماضية، بقيت أسعار الذهب عند مستويات مرتفعة في كافة المحافظات في البلاد.

واستمر سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق السورية صباح اليوم بتسجيل أرقام أعلى من حدود النصف مليون ليرة سورية في كافة الأسواق المحلية في تعاملات السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري ينجح بزراعة صنف جديد من الفاكهة شمال سوريا ويجني ربحاً وفيراً كأنه يبيع الذهب (فيديو)

وتراوح سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب اليوم صباحاً بين مستويات الـ 501 والـ 505 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول سعر الأونصة الذهبية على المستوى العالمي إلى مستويات عند حدود الـ 1957 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: