أخر الأخبار

“بكلمات صادمة”.. باسم ياخور ينتقد حكومة الأسد ومذيعة في تلفزيون النظام تطالب بالتغيير..!

“بكلمات صادمة”.. باسم ياخور ينتقد حكومة الأسد ومذيعة في تلفزيون النظام تطالب بالتغيير..!

طيف بوست – فريق التحرير

وجه الفنان والممثل السوري “باسم ياخور” انتقاداً لاذعاً لحكومة نظام الأسد بسبب تهاون الجهات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في سوريا بعد أن تفشى بشكل مفاجئ خلال الأسابيع الماضية.

وجاء انتقاد “ياخور” لحكومة الأسد على خلفية عقد مهرجان “خيراتك يا شام الخيري” في ظل تفشي “فيروس كورونا” في البلاد، الأمر الذي أغـ.ـضب الفنان السوري وجعله يخرج عن صمته منتقداً طريقة التعامل مع انتشار الفيروس التاجي.

ونشر “ياخور” على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشوراً قال فيه: “والله مو حابب اتفلسف بس يعني مهرجان، خيراتك يا شام الجماهيري، ما بيتأجل بهيك ظروف؟!”.

وأضاف: “الناس عم تنـ.ـصاب والمستشفيات ما قدرانة تستوعب وتستقبل حالات جديدة والبعض عم يتـ.ـوفى يومياً وعلى ذمة الوزارة 600 حالة فقط لهلق بعموم سوريا”.

وأوضح “ياخور” في منشوره أنه يعلم عدم وجود عدد كافي من أجهزة الكشف والفحص من أجل تحديد عدد الإصـ.ـابات بدقة، لكنه في الوقت نفسه أشار أن الوضع في البلاد واضح وضوح الشمس دون إحصاءات وزارة الصحة، حيث قال: “الوضع واضح بدون إحصاءات مع الاحترام للوزارة”.

وأشار إلى أن حكومة الأسد عاجـ.ـزة عن تأمين الكمامات للمواطنين بدون مقابل مادي، لافتاً أن سعر الكمامة الواحدة وصل إلى ألف ليرة سورية، وأن الكثير من أبناء الشعب السوري غير قادرين عن شرائها بهذا السعر.

واختتم الفنان السوري الموالي لنظام الأسد منشوره، بالقول: “أضعف الإيمان هالتجمعات اللي ما إلها ضرورة شو حلها، ليش لازم الناس كلها تنعدى من بعضها ويدفع كبار السن الثمن بسبب الفوضى العجيبة”، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل العملات الأجنبية | الأربعاء 29 تموز

وفي شأن ذي صلة، انتقدت مقدمة البرامج في قناة سوريا دراما “كندة ديوب” حكومة نظام الأسد بكلمات صادمة من غير المعتاد أن نسمعها في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

وذكرت “ديوب” في منشور على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الله ياخدكن إلهي متـ.ـنا من الشوب، وما بقى عرفنا العوارض يلي عم تصير معنا هي كورونا ولا من انقطاع الكهرباء”.

وأضافت مخاطبة المسؤولين في حكومة الأسد بالقول: “السادة المسؤولين مقطوعة الكهرباء ببيوتكن يا أوادم؟.. مقطوعة عن نسوانكن و أولادكن وصاحباتكن…؟”.

وتابعت قائلة: “ولك لعـ.ـنة الله عليكن والله يفجـ.ـعنا فيكن واحد واحد، إذا مو قد المسؤولية قوموا انقلعوا مشان يجي حدا غيركم”.

وأردفت: “قال أمل قال يلعـ.ـن أبو هالعيشة الزفت.. قرفتونا النفس يلي عم نتنفسوا كل تفصيل بهالبلد سيء ومستـ.ـفز وحقـ.ـير ومصمم ليذل الدب مننا يلي لساتو عايش”.

واسترسلت قائلة: “العمى ما اوقـ.ـحنا منستاهل لأن ما متـ.ـنا من الغلا والفـ.ـقر وما متـ.ـنا من الوجـ.ـع والقـ.ـهر وما متـ.ـنا من الحـ.ـرب، بالفعل الحق علينا ما منحس”.

واختتمت منشورها بالقول: “البسوا بطيخ كمامة، وبعدين انزلوا عالمهرجانات برعاية حكومة معها انفصام بالشخصية.. يارب معجـ.ـزة دخيل اسمك معجـ.ـزة.. اسرافيل انفخ بقى دخيل ربك انفوووخ”.

وكانت “ديوب” قد وجهت عدة انتقادات لمسؤولي النظام في منشور سابق، وذلك لعدم تعامل المسؤولين في حكومة الأسد بطريقة صحيحة مع تردي الأوضاع المعيشية في البلاد.

كما سخـ.ـرت من المسؤولين السوريين الذين يطالبون أبناء الشعب السوري بالصمود والصبر وتحدي الأوضاع المعيشية، حيث قالت: “يا الله شو حلوين وأنتو عم توزعوا شهادات صبر وصمود وكرامة.. لك حتى النق صار ممنوع بهالبلد”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: