أخر الأخبار

فلاح عربي يجني أرباح طائلة تقدر بآلاف الدولارات من زراعة نبتة ويبيع الكيلو منها بـ 20 دولار (فيديو)

فلاح عربي يجني أرباح طائلة تقدر بآلاف الدولارات من زراعة نبتة ويبيع الكيلو منها بـ 20 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

من المعروف أن المشاريع الزراعية بشكل عام تعتبر من المشاريع الرابحة، لاسيما تلك التي تعتمد على زراعة الأعشاب الطبية، فهي مربحة جداً، فضلاً عن أن الأضـ.ـرار التي تكون خفيفة في حال خسارة المشروع وتعرض للفشـ.ـل بالمقارنة مع غيرها مـن المشاريع المكلفة.

وقد أكدت العديد من التقارير في السنوات الأخيرة على نجاح الكثير من المزارعين على امتداد الوطن العربي من زراعة أعشاب طبية وحققوا من خلالها أرباحاً طائلة ومميزة.

وفي قصتنا اليوم ستناول الحديث عن قصة نجاح فلاح عربي نجح بزراعة عشبة “الزعيترة” وجنى من خلالها أرباح تقدر بآلاف الدولارات.

ولفت المزارع الجزائري “عبد المجيد” في بداية حديثه لوسائل الإعلام أن فكر في مشروع نسبة النجاح فيه تكون مرتفعة، فتوصل بعد دراسة عدة الجدوى من عدة مشاريع إلى أن مشروع زارعة نبتة “الزعيترة” أو كما يسميها البعض “النمام أو الحبق الدودي” ربما يحقق طموحاته.

وأوضح أن هذه العشبة لها خصائص كثيرة تميزها عن غيرها من الأعشاب الطبية، خاصةً أنها عشبة طويلة العمر وتمتلك أوراق عطرية تستخدم في علاج العديد من الأمراض لكنها لا تستخدم في الطهي.

وبيّن “عبد المجيد أن نبتة “الزعيترة” ولكي تنمو بشكل جيد تحتاج إلى تربة خصبة ومناخ معتدل، كما أنها تحتاج إلى السقاية كل أسبوع.

وحول طريقة زراعتها، أشار إلى أن البداية تكون عبر نثر البذور على التربة بعد فلاحتها، ومن ثم يقوم المزارع بتغطية البذور بشكل جديد وبرفق مع السقاية بشكل جيد دون إفراط في ذلك، منوهاً أن السقاية مرة كل أسبوع تلبي الغرض نظراً لأن العشبة تحتاج القليل من الماء فقط.

وأضاف لافتاً أن بذور نبتة الزعيترة تحتاج إلى 12 أسبوع على أقل تقدير حتى تنمو بالكامل، موضحاً أن على المزارع أن يعتني بها بشكل جيد مع سقايتها بشكل منتظم خلال هذه المدة.

ونوه إلى أن مسألة إزالة الأعشـ.ـاب الضـ.ـارة حول النباتات بشكل دوري تعتبر من أهم الأشياء التي تساهم بالحصول على محصول ممتاز.

اقرأ أيضاً: فلاحون سوريون ينجحون بزراعة فاكهة غريبة تدر أرباحاً خيالية بآلاف الدولارات ويشرحون الطريقة (فيديو)

كما لفت إلى أهمية تفريد الشتلات التي تظهر على مسافات مناسبة تصل حتى عشرين سنتمتر، وذلك للحصول على موسم أفضل.

وبحسب المزارع فإنه من أجل الحصول على محصول جيد من هذه النبتة، فيجب زراعتها في فصلي الربيع والصيف، حيث يفضل زراعتها في الأجواء الحارة.

وبخصوص سعر النبتة، فنوه المزاره إلى أنه باع الكيلو الواحد من نبتة الزعيترة بنحو 20 دولار الموسم الماضي، مرجحاً ارتفاع السعر بشكل أكبر هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن لنبتة “الزعيترة” فوائد صحية كبيرة أهمها أنها تحسن الدورة الد.موية وتقلل من الضغط ومستويات الكوليسترول والدهون الضـ.ـارة في الجسم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: