أخر الأخبار

شاب سوري يبتكر خدمة مجانية تساعد السوريين في تركيا على شراء الاحتياجات بأرخص الأسعار (فيديو)

شاب سوري يبتكر خدمة مجانية تساعد السوريين في تركيا على شراء الاحتياجات بأرخص الأسعار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر الشباب السوريون بتقديم أفكار إبداعية جديدة في دول الاغتراب واللجوء، حيث يبتكرون خدمات جديدة تذلل العقبات أمام السوريين المتواجدين في تلك الدول، لاسيما بما يتعلق بمسألة التسوق وشراء الاحتياجات والمواد الأساسية بأسعار مقبولة في ظل تعدد الخيارات.

وضمن هذا السياق، ابتكر الشاب السوري نور الدين عاصي محرك بحث تجاري يساعد السوريين في المتواجدين في تركيا على شراء الاحتياجات بأرخص الأسعار.

وبحسب تقارير إعلامية فإن محرك البحث يساعد التجار ورواد الأعمال على عرض منتجاتهم بطريقة آمنة في مكان واحد يتيح للناس الوصول إليه بطرق سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى الدخول لمحركات البحث الأخرى التي يكون فيها البحث عاماً.

وأوضحت التقارير أن محرك البحث يتيح أيضاً للسوريين المتواجدين في تركيا إجراء مقارنة بين أسعار المنتجات بضغطة زر واحدة.

وبينت أن من يستخدم محرك البحث هذا سيكون بإمكانه أن يجد الاحتياجات التي يرغب بشرائها مع أسعارها، حيث أن ذات المادة في الكثير من الأحيان يكون سعرها مختلف من متجر إلى آخر.

وذكر الشاب أنه في المرحلة القادمة سيعمل على توسيع مشروعه ليشمل عدد أكبر من المتاجر في مختلف المدن على امتداد الأراضي التركية.

اقرأ أيضاً: طبيب سوري يتوصل إلى ابتكار مذهل في مجال تقويم الأسنان عجز عنه الخبراء لسنوات طويلة (فيديو)

وحول رأي السوريين بهذه الفكرة، أشار بعض المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن مثل هذه المبادرات والخدمات مهمة جداً، لاسيما أن السوريين يتواجدون بأعداد كبيرة في تركيا، حيث يقدر عددهم بنحو 4 ملايين سوري.

ونوه معلق آخر مشيداً بالأفكار الجديدة وبقدرات الشبان السوريين على الابداع والابتكار في حال تم تأمين الظروف المناسبة التي تسمح لهم بالإبداع.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

الجدير بالذكر أن السوريين افتتحوا الكثير من المشاريع التجارية الناجحة، لاسيما بالنسبة للمصانع الكبيرة في مدن مثل “غازي عنتاب” و”أضنة” وولاية “هاتاي” جنوب تركيا.

وقد ترك السوريون بصمة مميزة بالنسبة للاستثمارات والمشاريع التجارية، حيث أن هناك بعض المصانع التي يملكها ويديرها سوريون وصلت إلى العالمية بفترة زمنية قياسية، إذ يتم تصدير منتجات تلك المصانع من تركيا إلى مختلف أنحاء العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: