أخر الأخبار

اكتشاف مادة جديدة فريدة من نوعها ستغير مستقبل الطاقة في العالم جذرياً وتجعل الكهرباء مجانية (فيديو)

اكتشاف مادة جديدة فريدة من نوعها ستغير مستقبل الطاقة في العالم جذرياً وتجعل الكهرباء مجانية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يبحث العلماء منذ سنوات وعقود طويلة عن ابتكارات جديدة في مجال الطاقة والكهرباء من شأنها أن تخفف من الهدر الكبير في الطاقة الذي يتم خلال مراحل نقل التيار الكهربائي والمقاومة التي تعتبر ضرورية لعملية النقل سواءً بين المحطات الكبيرة والصغيرة أو من المحطات إلى المنازل.

وضمن هذا السياق، وبعد تجارب كثيرة أجراها العلماء تمكنوا أخيراً من اكتشاف مادة جديدة أطلقوا عليها اسم “المادة المعجزة” التي من شأنها أن تغيّر مستقبل الطاقة في العالم بشكل جذري خلال الفترة القريبة القادمة.

كما أشار الخبراء أن الكهرباء من الممكن أن تصبح مجانية بالكامل في حال نجاح التجارب في المستقبل على المادة التي تم اكتشافها وسيتم الاستعانة بها في عمليات نل التيار الكهربائي.

وأوضح الخبراء أن التجارب في الوقت الحالي وصلت إلى مراحل متقدمة جداً، منوهين أن الكهرباء في حال لم تصبح مجانية فإنها ستصبح رخيصة الثمن إلى حد كبير عند الاعتماد بشكل كامل على المادة الجديدة المكتشفة في نقل الطاقة الكهربائية.

وأضاف الخبراء أن المادة الجديدة التي تم اكتشافها لها خصائص فريدة من نوعها تمكنها من العمل في درجات حرارة وضغط منخفضين، مما يؤدي إلى نقل التيار الكهربائي بلا أي مقاومة وهو الأمر الذي يجعل نسبة الهدر تكاد تكون معدومة بالكامل.

ولفت العلماء إلى أن انتقال التيار الكهربائي دون مقاومة يعني بالضرورة أن الهدر سيكون صفر، منوهين أن هذا الأمر كان أشبه بالمستحيل في وقت سابق.

وأما بالنسبة لطبيعة وماهية المادة الجديدة المكتشفة التي وصفت بالمادة المعجزة، نوه الخبراء إلى أن المادة تم صنعها عبر استعمال خليط من عنصر “اللوتيتيوم” النادر ومن ثم خلطه مع غاز الهيدروجين.

وبيّن العلماء أنه يتم إضافة جزء صغير من النتروجين إلى الخليط تمكن المادة من نقل الكهرباء بلا مقاومة، الأمر الذي يسمح لتمرير المجالات المغناطيسية حول المادة بكل أريحية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف جديد مذهل في دولة عربية تقدر قيمته بملايين الدولارات والسكان يتهافتون لمشاهدته (فيديو)

ويؤكد الخبراء والعلماء القائمين على دراسة جدوى استخدام المادة الجديدة المكتشفة أن هذه المادة تعتبر مادة فائقة التوصيل، حيث بإمكانها أن تعمل بدرجات حرارة منخفضة وعالية للتطبيقات العملية.

ولفتوا إلى أن اكتشاف المادة المعجزة يعتبر أمراً فريداً من نوعه وطفرة كبرى في مجال الطاقة ونقل التيار الكهربائي بين المحطات ومن المحطات إلى المنازل.

ونوه الخبراء أن العديد من التجارب التي تم إجراؤها خلال العقود الماضية باءت بالفشل، مؤكدين أن اكتشاف المادة الجديدة قد ساهم في تحقيق طفرة كبرى في هذا المجال.

وختم العلماء حديثهم منوهين إلى أن المادة المكتشفة اكتسبت أهمية كبيرة كونها ستدخل في عمليات الاندماج النـ.ـووي، مشيرين إلى أن مثل هذه العملية قد طال انتظارها لأنها تمهد الطريق نحو إنتاج طاقة غير محدودة، مما قد يجعل الكهرباء مجانية بالكامل في المستقبل القريب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: