أخر الأخبار

الليرة السورية تنهي رحلة صمودها وتسجل انخفاضاً ملحوظاً أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تنهي رحلة صمودها وتسجل انخفاضاً ملحوظاً أمام الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 18 أبريل/ نيسان 2023 انخفاضاً ملحوظاً بقيمتها أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وأنهت الليرة السورية رحلة صمودها أمام الدولار الأمريكي مسجلة انخفاضاً واضحاً بسعر صرفها صباح هذا اليوم في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

وكانت الليرة السورية قد شهدت استقراراً وتحسناً بقيمتها أمام الدولار الأمريكي طيلة الأربعة أيام الماضية في مختلف الأسواق المحلية.

وذلك الارتفاع بقيمة الليرة السورية خلال الأيام القليلة الماضية جعل بعض المحللين يشيرون إلى أن الليرة السورية بدأت رحلة الصمـ.ـود والاستقرار أمام الدولار.

إلا أن الليرة السورية أنهت رحلة استقرارها القصيرة وبدأت تسلك طريقاً جديداً مقابل الدولار الأمريكي عنوانه الأبرز الانخفاضات المتتالية، وفقاً لمعظم الخبراء.

ووصل سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم إلى مستويات قريبة من حدود الـ 7800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في بعض المدن السورية.

وكان الانخفاض الأبرز في الذي سجلته الليرة السورية في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد، لاسيما في أسواق مدينة الحسكة والمناطق التابعة لمحافظة إدلب.

فيما تراوح سعر الصرف في المناطق الداخلية من البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بين مستويات الـ 7525 والـ 7650 ليرة سورية للدولار.

وبالعودة إلى السعر المتداول في السوق الموازي بالعاصمة دمشق صباح اليوم الثلاثاء 18 نيسان ، فقد تراوح تخطى فيها سعر الصرف حدود الـ 7550 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1989

مبيع: 2005

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 384

مبيع: 388

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2050

مبيع: 2067

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنهي رحلة صمودها
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق المحلية بالتزامن مع عودة الليرة السورية لمسار الانخفاض اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب محلياً ارتفاعاً ملحوظاً.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في سوريا صباح هذا اليوم من مختلف العيارات 14 و 18 و 21 و 24 قيراط في كافة المدن والمحافظات السورية.

اقرأ أيضاً: صور متداولة لعملة نقدية جديدة بقيمة 25000 ليرة سورية (صورة)

ووصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في الأسواق السورية إلى مستويات الـ 428 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق بالنسبة لتعاملات السوق الموازي.

وجاء ذلك مع وصول سعر الأونصة الذهبية على الصـ.ـعيد العالمي صباح اليوم إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 2010 دولار أمريكي لكل أونصة واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: