أخر الأخبار

فراس إبراهيم يبدي رأيه بعودة الفنانين المعارضين إلى سوريا ويوجه رسالة قوية للمسؤولين في البلاد!

فراس إبراهيم يبدي رأيه بعودة الفنانين المعارضين إلى سوريا ويوجه رسالة قوية للمسؤولين في البلاد!

 طيف بوست – فريق التحرير

أبدى الفنان والمنتج السوري “فراس إبراهيم” رأيه بمسألة عودة الفنانين السوريين المعارضين إلى سوريا، حيث أعرب خلال مقابلة جديدة مع الإعلامية اللبنانية “رابعة الزيات” ضمن برنامج “شو القصة” عن رفضه التام لمسألة تصنيف الفنانين لمؤيدين ومعارضين.

وتطرق “إبراهيم” للحديث عن العديد من الأمور خلال المقابلة، لاسيما المواضيع التي أثارت جدلاً واسعاً في الآونة الأخيرة على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، ومن ضمنها انتقاداته اللاذعة لاستمرار تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد ورأيه بعودة الفنانين المعارضين للنقابة والبلاد.

وأكد الفنان والممثل السوري أنه يؤيد عودة الفنانين مثل “جمال سليمان” و”مكسيم خليل”، و”أصالة نصري” إلى نقابة الفنانين وبلدهم سوريا.

وأوضح “إبراهيم” في معرض حديثه خلال المقابلة أن هؤلاء يعتبرون فنانين كبار ومن الطبيعي أن يعودوا، على حد تعبيره.

ولفت إلى أن الفنانين المذكورين هم شباب من الفئة المثقفة والواعية ولديهم وجهات نظر ومن الطبيعي جداً أن يتم استيعابهم والوقوف معهم ودعوتهم إلى العودة وفتح باب الحوار بدلاً من إغلاق الأبواب في وجههم.

وبيّن أن أولئك الفنانين من الممكن أن يكون لديهم وجهة نظر معينة وغير قادرين على التعبير عنها وإيصالها بالشكل المطلوب وهم بعيدون، مضيفاً أن سوريا في نهاية المطاف بلدهم مثلما هي بلد أي مواطن سوري.

كما نوه الفنان والمنتج السوري إلى ضرورة عدم اتخاذ قرارات بمنـ.ـع أي معارض من دخول بلده، على حد قوله خلال المقابلة.

ورفض “إبراهيم” كذلك الأمر تصنيف الفنانين بين مؤيد ومعارض، مشيراً إلى أن الفنان لا يمكن أن يكون مؤيداً، لأن الحكـ.ــومات لا تحتاج إلى أبواق إضافية من وجهة نظره.

وأضاف بالقول: “الفنان هو صـ.ـوت النـ.ـاس ووجهة النـ.ـظـ.ـر الأخرى والقادر على انتـ.ـقاد الحكـ.ـومات”، حسب وصفه.

وأكد “إبراهيم” على أن المعارض الوطـ.ـني هو الذي يرى الفـ.ـسـ.ـاد ويقرأ الوضع ويتحدث عن المشـ.ـاكـ.ـل، فمهمة الفنان ليس فقط حـ.ـضور المهرجانات والتكريمات.

ووجه الفنان السوري رسالة قوية إلى المسؤولين في البلاد، حيث قال: “أنا منحـ.ـاز لبلدي وليس لأي جـ.ـهـ.ـة أخرى غير بلدي، بعد 10 سنوات حـ.ـرب وعـ.ـذاب ما بتوقع مسؤول يقـ.ـلنا بدكن تتحمـ.ـلونا الكهربا بيـ.ـجـ.ـوز ما تشـ.ـوفوها هي الشتوية.. الناس بتقول وبعدين؟”.

ونوه “إبراهيم” إلى أنه يتحدث الآن من داخل البلاد، والقصة هي مسألة حـ.ـضـ.ـور حقيقي وصدق لأن الدنيا ليست بخير، في إشارة منه إلى ضرورة الحديث عن الواقع والأوضاع التي يعيشها المواطن في سوريا.

اقرأ أيضاً: فراس إبراهيم يحذف منشوراً انتقد فيه الوضع الاقتصادي والمعيشي في سوريا بكلمات قاسية (صورة)

كما قال في سياق حديثه أنه عندما يكتب عن الأوضاع في البلاد فإنه يكتب ليقول للمسؤولين أن السوريين لم يعتادوا على الظلام وانقطاع المياه، مشيراً إلى أن السوريين لا يريدون أن يعتادوا على ذلك دائماً، مؤكداً “أن العصر الحجري لا يناسبه”.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان والممثل السوري “فراس إبراهيم” كان قد انتقد الحال الذي وصلت إليه البلاد وسوء الوضع المعيشي والاقتصادي ووضع الخدمات في سوريا بكلمات قاسية في الآونة الأخيرة عبر عدة منشورات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: