أخر الأخبار

مخترع سوري يذهل العالم بعد توصله إلى ابتكار جهاز عجيب وغريب يحول الماء إلى وقود للسيارات (فيديو)

مخترع سوري يذهل العالم بعد توصله إلى ابتكار جهاز عجيب وغريب يحول الماء إلى وقود للسيارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

ركز معظم المخترعين السوريين في الآونة الأخيرة على مسألة التوصل إلى ابتكارات واختراعات جديدة تساهم في تخفيف معاناة السوريين بمختلف المجالات، وذلك في ظل استمرار تردي الوضع الاقتصادي في البلاد والنقص الحاد في موارد الطاقة وارتفاع ثمنها في حال توفرها.

ضمن هذا السياق، تمكن مخترع سوري من مفاجأة العالم أجمع بعد أن تمكن من التوصل إلى ابتكار جهاز عجيب وغريب قادر على تحويل الماء إلى وقود من الممكن استخدامه للسيارات، الأمر الذي من شأنه توفير مبالغ مالية ضخمة.

وبحسب تقارير إعلامية محلية فإن الابتكار الاستثنائي الذي توصل إليه المخترع السوري “محمد عجيب” يعتبر طرفة كبيرة من شأنها أن تغير وجه العالم ومستقبل الطاقة بشكل جذري خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضحت التقارير أن الجهاز الذي ابتكره “عجيب” سيفتح آفاق جديدة في مجال صناعة السيارات الجديدة التي لا تعتمد على الوقود الأحفوري، وذلك بالاعتماد على تشغيل السيارات من خلال مواد صديقة للبيئة.

وبينت التقارير أن الجهاز الفريد من نوعه الذي اخترعه المخترع السوري “محمد عجيب” يقوم بتحويل الماء إلى أوكسجين وهيدروجين على شكل غاز عن طريق تفاعلات معينة.

ونوهت إلى أن الغاز الذي يتم إنتاجه عبر الجهاز الجديد المبتكر وحين يتحد مع الوقود والهواء في محركات السيارات، فإنه حينها يعمل على توليد طاقة حركية تجعل السيارة تتحرك بشكل طبيعي.

ولفتت إلى أن الطاقة الحركية التي يتم توليدها من خلال الجهاز يجعل السيارة تسير وكأنها سيارة مزودة بالوقود أو الغاز أن يشعر السائق بأنها تسير نتيجة تفاعلات معينة بين الأوكسجين والهيدروجين والغاز المنتج من تفاعلهما في محرك المركبة.

اقرأ أيضاً: شاب سوري ينجح بإنتاج الغاز المنزلي بحيلة بسيطة ويوفر مبالغ مالية كبيرة بفكرة عبقرية خطرت بباله (فيديو)

وذكر المخترع السوري “محمد عجيب” أنه هذا الجهاز يوفر أكثر من 30 بالمئة من وقود السيارات، الأمر الذي يعتبراً مهماً جداً للمواطن السوري نظراً لارتفاع أسعار المحروقات في سوريا بشكل كبير.

وأفاد في حديث لوسائل إعلام محلية أن التجربة نجحت على أكثر من سيارة قام بتركيب الجهاز المبتكر عليها، مشيراً أن الجهاز يعمل بكفاءة عالية ولم تحدث أي مشكلات خلال مرحلة التجريب.

وأشار إلى أنه يسير بسيارته التي تعتمد على التقنية آنفة الذكر منذ أكثر من عام دون أن تتعرض السيارة لأي أعطال غير طبيعية، داعياً الجهات المعنية في البلاد إلى تبني هذا الابتكار وتعميمه على نطاق واسع في البلاد.

وختم “عجيب” حديثه منوهاً إلى أن الجهاز يمكن تركيبه على مختلف السيارات وكافة وسائل النقل سواءً الخاصة أو العامة، بما في ذلك الحافلات كبيرة الحجم وباصات النقل الداخلي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: