أخر الأخبار

ارتفاع تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية متأثرة بسعر الذهب العالمي!

ارتفاع تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية متأثرة بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 14 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً جديداً بما يتعلق بالأسعار المتداولة في السوق السوداء في سوريا.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق المحلية مساء هذا اليوم بنحو 1500 ليرة سورية للغرام، وذلك قياساً بالسعر المسجل يوم أمس.

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في السوق السوداء عتبة الـ 166 ألف ليرة سورية للمرة الأولى منذ أسابيع.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا بشكل مباشر بارتفاع سعر الذهب عالمياً، حيث وصل سعر اونصة الذهب في الأسواق العالمية مساء اليوم الجمعة إلى حدود الـ 1836 دولار للأونصة.

فيما لا تزال أسعار الذهب الرسمية ثابتة في سوريا عند حدود الـ 153 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، وذلك نظراً لعدم إصدار جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق لنشرات جديدة بسبب عطلة عيد الفطر.

وكانت الجمعية قد أصدت تعميماً يوم وقفة العيد حذرت من خلالها الصاغة من بيع الذهب بأسعار أعلى من السعر المحدد في آخر نشرة صادرة عنها.

وذكرت في تعميمها أن المحلات التي يثبت أنها لا تلتزم بالأسعار الرسمية ستتعرض للمـ.ـلاحقة القانونية التي قد تصل لفرض غــ.ـرامات مع إغلاق المحل.

وجمعية الصاغة هي الجهة الرسمية المسؤولة عن قطاع الصاغة في سوريا، وتعتمد الجمعية في تحديد السعر الرسمي لغرام الذهب في الأسواق السورية على سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية.

ونتيجة التطورات الجديدة في أسعار الذهب محلياً، أصبح الفارق بين السعر الرسمي لمبيع غرام الذهب وسعره في السوق السوداء نحو 13500 ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الجمعة 14 أيار/مايو 2021 كما وردت في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 153.000 ليرة سورية للمبيع، و 152.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

فيما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 131.143 ليرة سورية للمبيع، و 130.643 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في “السوق السوداء” مساء هذا اليوم، فقد سجلت ارتفاعاً جديداً في الأسواق السورية تزامناً مع استمرار تراجع الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، بالإضافة إلى ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً لمستويات جديدة خلال الساعات القليلة الماضية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الجمعة 14 أيار/ مايو 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق العاصمة دمشق مساء اليوم 166.210 ليرة سورية، و 142.640 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب 166.000 ليرة سورية، و 142.445 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها في الشمال السوري مساء اليوم 164.500 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 140.900 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: