أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية متأثرة بسعر الذهب العالمي!

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية متأثرة بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 10 يونيو/ حزيران 2021 ارتفاعاً ملحوظاً على صعيد الأسواق المحلية بالنسبة لتداولات “السوق السوداء”.

جاء ذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب يوم أمس انخفاضاً في سائر الأسواق السورية، لاسيما في سوق دمشق وحلب.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء مساء اليوم إلى الارتفاع بواقع 1200 سورية بالمقارنة مع الأسعار المسجلة مساء الأمس.

ووصلت أسعار الذهب في الأسواق السورية إلى هذه المستويات لتأثرها بعاملين أساسيين، العامل الأول يتعلق بانخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية خلال تعاملات اليوم.

أما العامل الثاني فيتعلق بالتقلبات التي يشهدها سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية، حيث عاد سعر الأونصة خلال فترة التعاملات المسائية هذا اليوم إلى مستويات أعلى من الـ 1890 دولار للأونصة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب في سوريا.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الرسمية بحسب النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق، فقد خفضت الجمعية سعر مبيع الغرام بنحو 1000 ليرة سورية ظهر هذا اليوم.

ووصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 158 ألف ليرة سورية، وهذا السعر بالاستناد إلى سعر أونصة الذهب عالمياً حين كان عند مستويات الـ 1880 دولار اليوم صباحاً.

ويعتمد معظم أصحاب محلات الصاغة على الأسعار الواردة في السوق السوداء، حيث يعتبرون السعر الرسمي غير واقعي ولا يعكس القيمة الحقيقية لسعر الذهب.

هذا ومن المتوقع أن تسجل أسعار الذهب على الصعيدين المحلي والعالمي ارتفاعاً واضحاً خلال  تعاملات الأسبوع المقبل، وذلك وفقاً للبيانات في السوق الأمريكية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الخميس 10 حزيران/ يونيو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً

أما بما يتعلق بأسعار الذهب في تداولات السوق السوداء مساء هذا اليوم، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في عموم المدن والمحافظات في سوريا.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الخميس 10 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لتعاملات السوق السوداء:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة دمشق مساء اليوم نحو 172.200 ليرة سورية، و 147.600 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة حلب مساء اليوم نحو 171.940 ليرة سورية، و 147.420 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء اليوم نحو 168.800 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط، و 145.120 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: