أخر الأخبار

استثمار يدر آلاف الدولارات.. شاب ينجح في مشروع استنبات الفطر البري لأول مرة شمال سوريا (فيديو)

“استثمار يدر آلاف الدولارات” شاب ينجح في مشروع استنبات الفطر البري لأول مرة شمال سوريا (فيديو)

بعد تجارب وأبحاث عديدة قام بها شاب سوري في المنطقة الشمالية من سوريا، توصل إلى الطريقة المثلى لزراعة أو استنبات الفطر البري بأنواع مختلفة، حيث حول هذه الفكرة إلى مشروع استثماري وفرصة استثمارية باتت تدر عليه آلاف الدولارات شهرياً.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد نجح الشاب السوري “د. محمد حقي” في مشروع استنبات الفطر البري لأول مرة شمال سوريا بعد الخبرات التي اكتسابها من التجارب التي قام بها في الغوطة الشرقية قرب دمشق أثناء الحصار التي تعرضت له تلك المنطقة قبل سنوات.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، قال الشاب محمد إن الفكرة بدأت من أيام الغوطة حين تم منع إدخال الغذاء إلى المنطقة، فحاول حينها التفكير بحلول بديلة لمواجهة الواقع الجديد، ومن أهم تلك الحلول هي مشاريع تحويل المخلفات الزراعية المتوفرة آنذاك إلى مواد غذائية.

وأضاف أنه وجد ضالته في مادة “التبن” المتوفرة بكثرة في تلك المنطقة، ففكر بالاستفادة منها في تلقيح واستنبات الفطر وجعله كغذاء ووجبة غذائية مليئة بالبروتين، منوهاً أنه في بداية الأمر واجه الكثير من الصعوبات بسبب الوضع في المنطقة إلى أن تكللت فكرته بالنجاح.

ولفت أنه بعد أن تعرض هو وسكان منطقة الغوطة للتهجير نحو الشمال السوري، قرر استكمال ما بدء به والاستفادة من الخبرات التي حصل عليها، وقام بافتتاح مشروع استثماري شمال سوريا لإنتاج الفطر بأنواع مختلفة.

اقرأ أيضاً: سوري يدهش العالم ويتوصل إلى ابتكار مذهل عجز عنه العلماء لعقود طويلة من الزمن!

وختم الشاب حديثه منوهاً أن المشروع كلل بالنجاح، حيث يتم زراعة عدة أنواع من الفطر في هنغارات كبيرة، مثل فطر المحاري والفطر الملكي وفطر الغوطة وفطر الأزرار.

طيف بوست – فريق التحرير

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: