أخر الأخبار

شاب سوري في مقتبل العمر يكتب اسمه بأحرف من ذهب وينال جائزة أوروبية مرموقة (فيديو)

شاب سوري في مقتبل العمر يكتب اسمه بأحرف من ذهب وينال جائزة أوروبية مرموقة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر العديد من الشبان السوريين بكتابة أسمائهم بأحرف من ذهب، حيث يقدمون أنفسهم بأبهى صورة في المجتمعات الجديدة التي يعيشون فيها، لاسيما الشباب السوريين الذين اختاروا اللجوء إلى الدول الأوروبية التي تهتم بدعم وتشجيع الشباب على الإبداع.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب سوري في مقتبل العمر من كتابة اسمه بأحرف من ذهب بعد أن نال جائزة أوروبية مرموقة في هولندا.

وبحسب تقارير إعلامية عربية، فإن الشاب السوري “آواز أحمد” تم اختياره كواحد من أفضل 7 مفكرين يافعين في هولندا خلال عام 2023.

واستطاع الشاب السوري بسبب ما يملكه من موهبة في مجال الكتابة الإبداعية التفوق على عدد كبير من أقارنه الهولنديين في مكان إقامته بمدينة “هيليندورن”.

وأوضحت التقارير أن الشاب السوري البالغ من العمر ستة عشر عاماً، تمكن من الحصول على الجائزة المرموقة من خلال مقال فلسفي عميق كتبه وشارك به في مسابقة “المفكرون الشباب في الوطن” التي تنظمها الجهات المعنية في المدنية كل عام.

وبينت أن الموضوع الذي طلب من المشاركين في المسابقة عنه، هو “الفوضى”، إذ أشار “آواز” في حديث لوسائل إعلام عربية أنه كتب المقالة التي شارك بها في المسابقة من وحي الواقع الذي عاشه في سوريا قبل اللجوء.

وأضاف الشاب أنه عاش طفولته في سوريا وجرب خلالها مختلف أنواع وأشكال الفوضى، مشيراً أنه قام بنقل المشاعر التي عاشها واقعياً إلى الورق، الأمر الذي جعل المقالة تبدو واقعية.

ولفت الشاب أنه على الرغم من تأكده من جودة ما كتبه إلا أنه تفاجئ حينما أخبروه بأنه قد تم اخيتاره من بين أفضل 7 مفكرين يافعين في هولندا لعام 2023.

اقرأ أيضاً: شاب عربي ينجح في إنتاج البنزين بشكل مجاني عبر فكرة عبقرية تبادرت إلى ذهنه (فيديو)

وقد أشارت وسائل إعلام هولندية وأوروبية بالإنجاز الذي حققه الشاب السوري، منوهة أن المقالة التي شارك بها “آواز في المسابقة، تعتبر مقالة ذاتية جداً، وفق الصحف الهولندية.

وأفادت وسائل الإعلام أن أكثر ما يميز المقالة التي كتبها الشاب السوري هو أنه واقعية وذاتية إلى حد كبير، وهو الأمر الذي لم تجده لجنة المسابقة في مقالات الطلاب الآخرين المتقدمين للمسابقة.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

ونوه الشاب السوري في سياق حديثه لوسائل الإعلام أنه كان يستمد الإلهام من جدته، لافتاً أنها شخصية مرحة للغاية وكانت تحاول أن ترى الجمال والأشياء الجيدة في كل الأمور.

وختم “آواز” حديثه مشيراً إلى أنه حاول في مقالته تطبيق نهج جدته في رؤية الأشياء الجيدة والقسم الممتلئ من الكأس، منوهاً أنه سيستمر بالمشاركة في المهرجانات الفلسفية لاكتساب خبرة أكبر في هذا المجال.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: