أخر الأخبار

سيدة سورية تبتكر طريقة جديدة لكسب المال وتفتتح مشروع خاص بها باتت تجني منه آلاف الدولارات (فيديو)

سيدة سورية تبتكر طريقة جديدة لكسب المال وتفتتح مشروع خاص بها باتت تجني منه آلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى معظم السوريين في الفترة الحالية إلى إيجاد أساليب وطرق جديدة تجعلهم قادرين على مواجهة صعوبات الحياة في ظل استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا بشكل غير مسبوق، الأمر الذي أجبر شريحة واسعة من السوريين على البدء بتنفيذ مشاريع خاصة.

ومن بين القصص الملهمة التي تعتبر مثالاً يحتذى به، لاسيما من قبل السيدات السوريات، هي قصة نجاح السيدة “رانيا شامية” التي على الرغم من كونها خريجة هندسة زراعية إلا أنها قررت المضي قدماً في طريق ترسمه بمفردها عبر تأسيس مشروع خاص بها لطالما حلمت به.

وبحسب تقارير محلية فإن السيدة السورية “رانيا شامية” قررت افتتاح مشروع خاص به يتمثل بتربية النحل، وذلك بعد دراسة جدوى المشروع بشكل جيد وبكافة تفاصيله، حيث أدركت بعد الدراسة أن مشروع تربية النحل من الممكن أن يكون مصدر زرق يؤمن مبالغ مالية ثابتة كل شهر.

وبينت التقارير أن هذا المشروع حقق نجاحاً باهراً بسبب الأسلوب الجديد الذي ابتكرته السيدة السورية من عبر طريقة جديدة وفريدة من نوعها لكسب المال، حيث باتت تحقق أرباح مالية كبيرة شهرياً تقدر بآلاف الدولارات، إذ فاقت الأرباح توقعات “رانيا” ومن حولها.

وأوضحت التقارير أن تفكير “رانيا” بطريقة إبداعية مميزة كان سبباً رئيسياً في نجاح المشروع، لاسيما في مسألة تسويق المنتجات التي تنتجها المنحلة، خاصةً العسل الأصلي، حيث نالت إشادات كبيرة من قبل زبائنها بفضل نوعية العسل الممتاز الذي تعرضه للبيع.

وفي حديث لوسائل إعلامية عربية، ذكرت “رانيا” التي لم تتجاوز الـ 26 سنة من عمرها بعد، أنها باتت اليوم تقضي معظم أوقاتها في المنحلة التي أسستها، مشيرة إلى أن المشروع من أجل أن يعطي صاحبه يجب أن يعطيه الشخص جزء كبير من وقته وجهده.

وأضافت بأن العامل الأساسي في نجاح مشروعها هو التعامل بصدق مع الزبائن والأسلوب المميز في تسوق منتجات المنحلة.

اقرأ أيضاً: شاب تركي محظوظ يعثر على النيزك الذي أضاء سماء تركيا منذ أيام ويعرضه للبيع بسعر لايخطر على البال (فيديو)

وحول الطريقة التي تقوم فيها “رانيا” بتسويق منتجات المنحلة، أشارت إلى أنها تعتمد بشكل رئيسي على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

ولفتت إلى أنها فيما بعد افتتحت متجراً إلكترونياً خاصاً بها من أجل بيع منتجات المنحلة من العسل الأصلي، الأمر الذي ساهم بزيادة مبيعاتها إلى حد كبير على امتداد الجغرافية السورية.

ونوهت السيدة السورية أن من أبرز عوامل النجاح هي قدرتها على كسب ثقة الزبائن الذين باتوا فيما بعد مسوقين لمنتجاتها دون أن تدفع مصاريف إضافية على التسويق.

وختمت حديثها أن مصداقيتها والعسل الأصلي الذي تقدمه جعل كل شخص يجرب منتجات المنحلة يجلب أشخاص آخرين، الأمر الذي جعل منتجاتها بمثابة “برند” مشهور ومطلوب بكثرة لدى شريحة واسعة من السوريين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: