أخر الأخبار

سوري يعثر على كنز غريب وكميات من الذهب عن طريق الصدفة وما حدث بعد ذلك لم يكن متوقعاً (فيديو)

سوري يعثر على كنز غريب وكميات من الذهب عن طريق الصدفة وما حدث بعد ذلك لم يكن متوقعاً (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

نسمع بالكثير من قصص العثور على كنوز ودفائن ثمينة ونادرة، منها ما هي قصص حقيقية ومنها ما هي قصص خيالية لا أساس لها من الصحة، حيث تجذب هذه القصص معظم الناس، لاسيما أن حلم العثور على الكنوز يراود عدد كبير من البشر على مر العصور.

وضمن هذا السياق، تناقلت مصادر سورية قصة عثور أحد المزارعين السوريين على كنز غريب لا مثيل له عن طرق الصدفة المحضة خلال عمله الاعتيادي في قطعة أرض يملكها.

وأوضحت التقارير أن المزارع اكتشف مكان الكنز عن طريق الصدفة أثناء قيامه بحرث أرضه من أجل زارعتها من جديد، حيث لم يكن يتخيل أنه من الممكن أن يحظى بكنز ثمين في يوم من الأيام.

وبينت أن المزارع ينحدر من المنطقة الجنوبية في سوريا دون تحديد المكان بالتحديد، مشيرة أن الأرض التي عثر فيها على الكنز قريبة نوعاً ما من معالم أثرية في المنطقة.

وأشارت إلى أن الكنز تم العثور عليه في منطقة قريبة من إحدى المغر التاريخية التي تداول سكان المنطقة أنها مكان أثري عاش فيها البشر القدماء.

ونوهت إلى أن المزارع وحين قيامه بحرث الأرض سمع صوتاً غريباً، فقام بتتبع مصدره تحت الأرض من خلال الحفر بعناية ودقة، إلى أن وصل إلى جرة مليئة بالذهب.

ولفتت إلى أن المزارع أخبر عائلته بالأمر، وبعد أن أصبح الخبر متداولاً بين أكثر من شخص، وصل الخبر إلى الجهات المعنية والسلطات المحلية في المنطقة، منوهة أن ما حدث بعد ذلك لم يكن بالحسبان.

وأفادت المصادر أن الجهات المعنية قامت بتطويق المنطقة بشكل كامل، وطلب من المزارع منحهم الجرة كاملة، تحت ذريعة أن الكنوز هي من الأملاك العامة.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يبهر الجميع ويتوصل إلى ابتكار لا مثيل له في مجال الطاقة الشمسية شمال سوريا (فيديو)

وذكرت أن الجهات المعنية حصلت على الكنز بالكامل، حيث لم يعرف مصيره حتى اللحظة، ولم يتم الإعلان عنه رسمياً على الرغم من مرور عدة أشهر على الأمر.

وبحسب أحد المقربين من المزارع، فإن أفراد عائلته قدموا له نصيحة بعدم الإفصاح عن الكنز، إلا أن المزارع لم يكن أمامه سوى إبلاغ الجهات المعنية بعد تأكده أنهم على علم بالكنز.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

ووفقاً للعديد من الخبراء فإن المنطقة الجنوبية من سوريا تعتبر من المناطق الغنية بالكنوز والثروات، خاصةً وأنها منطقة عاشت فيها العديد من الحضارات.

كما تتميز المنطقة بوجود معالم أثرية لا تقدر قيمتها بأي ثمن، حيث من المعروف أن الكنوز والدفائن تكثر في مثل تلك المناطق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: