أخر الأخبار

شاب عربي يبتسم له الحظ ويتحول حزنه إلى فرح أثناء دفن والده ليصبح مليونير بلمح البصر (فيديو)

شاب عربي يبتسم له الحظ ويتحول حزنه إلى فرح أثناء دفن والده ليصبح مليونير بلمح البصر (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

حتى في أحلك وأصعب الظروف قد يبتسم القدر والحظ لبعض الأشخاص، وهو ما حدث مع أحد الشباب العرب، حيث ضحك له الحظ خلال مراسم دفن والده وأصبح مليونير بلمح البصر بعد عثوره على كنز نادر وفريد من نوعه لا تقدر قيمته بثمن عن طريق الصدفة المحضة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن أحد الشبان التونسيين تحول حزنه إلى فرح أثناء دفن والده، وذلك بعد أن عثر على مقتنيات أثرية وقطع ذهبية تاريخية نادر تعود إلى العصر الروماني أثناء حفر القـ.ـبر.

وأوضحت التقارير أن الشاب التونسي وأثناء الحفر أصدر المعول الذي يستخدمه صوتاً غريباً كأنه صوت ارتطام حديد بحديد، فتوقف عن الحفر فوراً وبدأ بعد ذلك يحفر بعناية أكبر لأنه أدرك أنه توصل إلى كنز ضخم في المكان.

وبينت أن الشاب بالفعل وجد بعد الحفر بعناية تماثيل باهظة الثمن، بالإضافة إلى قطع نقدية قديمة ومقتنيات مصنوعة من النحاس والفضة والذهب الخالص.

ونوهت التقارير إلى أن ما اكتشفه الشاب يعتبر من أهم الاكتشاف الأثرية والتاريخية التي تم التوصل إليها في تونس خلال العقد الأخير من الزمن.

وأشارت إلى أن قيمة المحتويات التي عثر عليها الشاب التونسي تكمن في مدى قدمها وندرتها، حيث تعود التماثيل والآثار والقطع الذهبية التي تم العثور عليها إلى العصور القديمة، الأمر الذي يدل على مدى عراقة هذا البلد.

ولفت الخبراء إلى أن المحتويات تعتبر شاهداً على مدى عراقة تونس وأنها دولة حضارية ذات تاريخ عريق، منوهة إلى أن مثل هذه الاكتشافات تساهم إلى بدرجة كبيرة بتقدم هذا البلد، لاسيما من ناحية وصول السياح إليها.

وبالنسبة لمكان عثور الشاب التونسي على الكنز والمقتنيات الأثرية النادرة، أوضحت التقارير أن الشاب عثر على الكنز في منطقة “عين بومرة” التي تتبع إدارياً لولاية القيروان في تونس.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كميات كبيرة من الذهب في دولة عربية سيقلب الموازين ويجعلها من أغنى الدول عالمياً (فيديو)

وحول تفاصيل المحتويات، أشارت التقارير أن الكنز عبارة عن قطع نقدية تاريخية مشغولة من المعدن الأصفر الثمين بتركيز عالي، الأمر الذي يرفع من ثمنها.

وأضافت بأن سعر القطع النقدية النادرة يقدر بملايين الدولارات، وذلك ليس فقط لأنها مصنوعة من الذهب بل بسبب ندرتها والقيمة التاريخية التي تحملها.

ووفقاً للعديد من الخبراء فإن البحث والتنقيب بجوار مكان العثور على الكنز سوف يستمر في الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن يتم العثور على كميات أكبر من الكنوز والتماثيل والمقتنيات الأثرية القديمة في المنطقة.

وأكد الخبراء أن تونس تشتهر بالآثار والمقتنيات القديمة التي تعود إلى العصر الروماني، نظراً لتواجد الرومان فيها لسنوات طويلة قديماً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: