أخر الأخبار

طفل سوري يحقق إنجاز غير مسبوق في لعبة الشطرنج بألمانيا ويصبح حديث الصحافة والإعلام (فيديو)

طفل سوري يحقق إنجاز غير مسبوق في لعبة الشطرنج بألمانيا ويصبح حديث الصحافة والإعلام (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

واصل السوريون اللاجئون في القارة الأوروبية بمختلف فئاتهم العمرية تحقيق إنجازات غير مسبوقة ليصبحوا حديث الصحافة ووسائل الإعلام في أوروبا، وهذه المرة قصة النجاح كتبها طفل سوري يبلغ من العمر 11 عاماً حقق إنجازاً في لعبة الشطرنج بمكان إقامته في ألمانيا.

وأكدت وسائل إعلام ألمانية أن الطفل السوري “حسين بيسو” يتحضر في الوقت الراهن للانضمام لصفوف منتخب ألمانيا للشطرنج على الرغم من صغر سنه في إنجاز لم يسبقه إليه أحد.

وأوضحت التقارير أن الطفل السوري سينضم لصفوف المنتخب الألماني للشطرنج من بوابة كأس ميتروبا في كرواتيا التي من المقرر أن تقام خلال الأشهر المقبلة.

وبحسب وسائل الإعلام الألمانية، فإن الطفل السوري “حسن بيسو” يقيم في مدينة “ليبستادت” الألمانية، فيما أفاد المتحدث باسـ.ـم اتحاد الشطرنج الألماني “بـ.ـول مايكر دونكر” عن الطفل: “سيتم استخـ.ـدامه في الفترة القادمة”.

وأكد “دونكر” أن مشاركة “بيسو” في البطولة المقبلة ستجعله أصغر لاعب يمثل منتخب ألماني للشطرنج في تاريخ الاتحاد”.

من جهته، قال المدرب الألماني “بيرند فوكلر” أنه شاهد “بيسو” وهو يلعب الشطرنج منذ كان عمره 7 أعوام خلال المشاركة في بطولة أوروبا للناشئين.

ونوه “فولكر” إلى أنه لاحظ على الفور من خلال مراقبته لطريقة لعب “بيسو” أنه كان يستطيع إجراء عمليات حسابية أثناء اللعبة بسرعة البرق، وذلك على الرغم من أنه لم يكن لديه أي تقنية بعد أثناء لعب الشطرنج.

ووفقاً لتقرير الصحف الألمانية، فإن الطفل السوري “حسين بيسو” تمكن حين كان يبلع 7 أعوام من عمره من الحصول على بطولة ألمانيا في لعبة الشطرنج.

كما تمكن “بيسو” من الفوز بعدة ميداليات في بطولات الشباب العالمية التي أقيمت حين كان عمره يتراوح بين 7 والـ 10 سنوات.

اقرأ أيضاً: شابة سورية تحقق إنجاز علمي غير مسبوق وتبهر دول الغرب بابتكار جهاز جديد لتصبح حديث الصحافة (فيديو)

وقد أكد مدرب الشطرنج الألماني “فوكلر” بأن الطفل السوري “بيسو” استحق عن جدارة فرصة تمثيل المنتخب الألماني لخوض البطولة القادمة في نيسان المقبل بكرواتيا.

ولفتت التقارير إلى أن الطفل “حسين بيسو” وصل إلى ألمانيا حين كان يبلغ من العمر 5 أعوام، وهو من مواليد العاصمة السعودية “الرياض”.

وقال الطفل السوري “حسين بيسو” في حديث لوسائل إعلام ألمانية أنه يطمح لأن يصبح معلم كبير عند ما يصبح عمره 14 عاماً.

وحول الإنجاز الذي حققه رغم صغر سنه، أشار “بيسو” إلى أن إنجازه تحقق نتيجة مواصلة لعب الشطرنج منذ أن كان عمره 4 أعوام، حيث كان يمارس اللعبة لساعات طويلة على حاسوبه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: