أخر الأخبار

ارتفاع بأسعار الذهب في الأسواق السورية وتفاوت بين السعر الرسمي والسوق السوداء!

ارتفاع بأسعار الذهب في الأسواق السورية وتفاوت بين السعر الرسمي والسوق السوداء!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 27 يونيو/ حزيران 2021 ارتفاعاً بالنسبة لتداولات السوق السورية السوداء مع استمرار استقرار السعر الرسمي لمبيع غرام الذهب في سوريا.

وجاء هذا الارتفاع مع انخفاض طفيف سجلته الليرة السورية خلال تداولات اليوم أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية مساء هذا اليوم بنحو 750 ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

وعاد سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 162.500 ليرة سورية في السوق السوداء، وذلك بعد أن كان سعره نحو 161.750 خلال تعاملات يوم أمس.

وتزامن ارتفاع سعر مبيع غرام الذهب محلياً مع وصول سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع إغلاق تداولات الأسبوع إلى مستويات أعلى من الـ 1780 دولار للأونصة.

أما بالنسبة لأسعار الذهب الرسمية في سوريا، فقد أبقت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات في العاصمة “دمشق” على سعر مبيع غرام الذهب الرسمي دون تغييرات لليوم العاشر على التوالي.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في آخر نشرة رسمية صادرة عنها بنحو 156.000 ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب.

ونتيجة الأسعار الجديدة المسجلة، أصبح هناك تفاوت بين سعر مبيع الغرام الرسمي وسعره في السوق السوداء، حيث بات الفارق بين السعرين حوالي 6 آلاف ليرة سورية، وذلك بعد أن تقلص الفرق بينهما الأسبوع الماضي إلى قرابة الـ 3 آلاف ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الأحد 27 حزيران/ يونيو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً : 156.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 155.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً : 133.714 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 133.214 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تفقد مزيداً من قيمتها أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً

وبالانتقال لأسعار الذهب المسجلة في السوق السورية السوداء مساء هذا اليوم، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب ارتفاعاً في مختلف المحافظات والمدن في البلاد.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع ستسجله أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع القادم.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأحد 27 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السوداء” أو ما يعرف تحت مسمى السعر الرائج في السوق:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق العاصمة دمشق مساء هذا اليوم نحو 162.500 ليرة سورية، و 138.420 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 162.125 ليرة سورية، و 138.375 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 159.500 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 136.980 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: