أخر الأخبار

تزامناً مع تحركات عاجلة للقوات التركية شمال سوريا.. وزير الدفاع التركي يطلق تصريحات نارية!

تزامناً مع تحركات عاجلة للقوات التركية شمال سوريا.. وزير الدفاع التركي يطلق تصريحات نارية!

طيف بوست – فريق التحرير

أطلق وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” تصريحات جديدة نـ.ـارية بخصوص الأوضاع الميدانية في الشمال السوري، وذلك تزامناً مع تحركات عاجلة للقـ.ـوات التركية في عدة مناطق شمال سوريا تنذر بإمكانية حدوث تصـ.ـعيد عسكـ.ـري في المنطقة.

وهـ.ـدد “آكار” أن تركيا ستصـ.ـعد من عقابها وسترد بقوة على الاعتـ.ـداءات التي تستهدفها من خارج حدودها، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وقال وزير الدفاع التركي في تصريحات أدلى بها، اليوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الأول، إن الاعتـ.ـداءات التي تستهـ.ـدف البلاد من خارج حدودنا باتت لا تطـ.ـاق وعملياتنا العقـ.ـابية ستتصاعد خلال الفترة القادمة.

كما تحدث الوزير التركي عن تحـ.ـييد 22 شخص وصفهم بـ”الإرهــ.ـابيين”، وذلك رداً على مـ.ـقـ.ـتـ.ـل 3 جـ.ـنـ.ـود أتراك على الحدود التركية مع سوريا.

وتزامنت تصريحات “آكار” مع تحركات عسكـ.ـرية وأمنية تركية في عدة مناطق شمال سوريا، حيث أكدت مصادر محلية وصول تعزيزات للقوات التركية إلى مناطق النفوذ التركي في الشمال السوري.

من جهتها أكدت صحيفة صباح التركية أن عدداً كبيراً من القوات الأمنية التركية وصلت إلى المناطق المحيطة بمنطقة “تل أبيض” شمال سوريا، وذلك للقيام بعدة مهام لم تذكر طبيعتها.

وكان “آكار” توعد في تصريحات أدلى بها يوم الأحد، أن بلاده ستحاسب الإرهـ.ـابيين حساباً عــ.ـسـ.ـيراً، وذلك على خلفية مـ.ـقـ.ـتـ.ـل ثلاثة جنود أتراك على الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا.

كما تحدث الوزير التركي عن استراتيجية تركية جديدة سيتبعها الجـ.ـيش التركي خلال الفترة المقبلة بشأن التعامل مع الأوضاع الميدانية في الشمال السوري.

ولفت “آكار” في كلمة ألقاها في اجتماع أمام ممثلي وسائل الإعلام في أنقرة إلى أن استراتيجية بلاده الجديدة في سوريا ستركز على مواجـ.ـهة الأخطـ.ـار القادمة عبر الحدود من سوريا قبل أن تصل إلى تركيا.

وبيّن الوزير التركي أن بلاد ستعمل خلال المرحلة القادمة على تجفيف ومواجـ.ــهة الإرهـ.ـاب في منابعه خارج الحدود التركية، لاسيما في سوريا والعراق.

وأوضح الوزير التركي أن القـ.ـوات التركية ستعمل في الأيام القادمة على مواجـ.ـهة العناصر الإرهـ.ـابية في أماكن تواجدهم داخل الأراضي العراقية والسورية.

وحول إمكانية حدوث تصـ.ـعيد عسكـ.ـري في سوريا خلال الفترة القادمة، أشار الباحث في الشأن التركي والعلاقات الدولية “طه عودة أوغلو” في حديث لموقع “العربي الجديد” إلى أنه يعتقد بأن التطورات الأخيرة شمال سوريا لن تدفع تركيا لشن عملية عسكـ.ـرية واسعة في الوقت الحالي.

ونوه إلى أن المنطقة تشهد في المرحلة الراهنة تعقـ.ـيدات كثيرة، لافتاً إلى أنه وفي ضوء المؤشرات الحالية فإن الـجـ.ـيش التركي سيكتفي بالرد على أي أعمال تستهـ.ــدفه.

اقرأ أيضاً: موقع أمريكي يكشـ.ـف عن مفـ.ـاجآت بشأن سياسة أمريكا في سوريا ويتحدث عن فشل استراتيجي لإدارة بايدن!

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الجـ.ـيش الوطـ.ـني السوري، الرائد “يوسف حمود” إلى أن كل الاحتمالات العسكـ.ـرية واردة في المنطقة الشمالية من سوريا.

وأشار “حمود” في حديث للموقع أن العمليات العسكـ.ـرية مستمرة في شمال وشرق سوريا، لافتاً أن استهـ.ـداف قياديين ومقرات العمليات لقوات سوريا الديمقراطية يعد عملاً تكتيكياً يخدم غايات بعيدة المدى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: